ميسي يقدم الهدايا لمبابي ليعادل رقم إبراهيموفيتش في ليلة "باريسية"

ميسي يقدم الهدايا لمبابي ليعادل رقم إبراهيموفيتش في ليلة "باريسية"

26 فبراير 2022
مبابي ضرب موعدا جديدا مع التاريخ (فرانك كيفي/Getty)
+ الخط -

 

نجح المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، السبت، في معادلة رقم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، صاحب المركز الثاني في ترتيب الهدافين التاريخيين، لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وبات في موقف مناسب من أجل تحسين أرقامه والانفراد بالمركز الثاني.

وكان زلاتان الذي لعب للنادي الباريسي من 2012 إلى 2016، قد سجل 156 هدفاً مع نادي العاصمة الفرنسية في 180 مباراة رسمية، قادته ليكون الهداف التاريخي للفريق في مرحلة أولى، قبل أن يُحطم مهاجم منتخب الأوروغواي إيديسون كافاني رقمه التاريخي، والذي غادر الباريسي بعد أن سجل 200 هدف في 301 لقاء.

ورفع مبابي رصيده إلى 155 هدفاً، بعد أن سجل هدف سان جيرمان الأول، في مرمى سانت إتيان، السبت، ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين، من الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد إمداد مميز من الأرجنتيني، ليونيل ميسي، في آخر دقائق شوط اللقاء الأول.

وعاد الثنائي القوي ليصنع الفارق في بداية الشوط الثاني، فقد جدد ميسي تألقه بعد إمداد ثان إلى مبابي الذي لم يهدر الفرصة، ونجح في وضع فريقه في المقدمة بهدف ثان في اللقاء، أنهى به آمال سانت إتيان في المنافسة على نقاط الانتصار، محرزاً الهدف رقم 156 له مع الباريسي في 204 مواجهات في كل المسابقات.

وعادل مبابي رقم زلاتان، بعد أن تألق منذ بداية هذا الموسم، وسيحاول معادلة الرقم القياسي لكافاني، وبوجود ميسي، فإن مبابي يمكنه أن يحقق المزيد الأهداف، خاصة أن المباراة كشفت عن انسجام كبير بين النجمين، حيث سبب ميسي ومبابي أزمة متواصلة في دفاع سانت إتيان، مع تحسن أداء النجم البرازيلي نيمار الذي بدأ يستعيد مستواه بعد ابتعاده عن المباريات فترة طويلة بسبب الإصابة.

ولن يشارك مبابي في اللقاء القادم ضد نيس في الدوري الفرنسي، بسبب العقوبة المسلطة عليه بعد إنذاره في لقاء الباريسي ضد نانت في الأسبوع الماضي، وبالتالي ستنطلق محاولته لمعادلة رقم كافاني، ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

وساهم مبابي في الهدف الثالث لفريقه، بعد إمداد رائع نحو البرتغالي دانيلو الذي عوّض فشله في لقطة هدف سانت إتيان في بداية اللقاء، وأحرز هدفاً جعل الباريسي ينهي المباراة من دون صعوبة منتصراً بنتيجة 3ـ1. وقد حيّت جماهير الباريسي لاعبها بعد تعويضه في نهاية اللقاء، في اعتراف جديد منها بقدراته الرهيبة التي ساعدته على قيادة الفريق نحو الانتصار وتدارك خسارته ضد نانت في الجولة الماضية.

المساهمون