اقتصاد دولي

توقعت دراسة أن تقود فائدة الدولار المرتفعة إلى أزمة في اقتصاد أميركا ودول العالم، وأن يواصل حجم خدمة الديون الارتفاع بمعدلات قياسية.

مثل رحيل الرئيس الإيراني المفاجئ صدمة سياسية، لكنه لم يشكل صدمة اقتصادية ومالية، فالأسواق احتوت الموقف بينما المواطن ينتظر تحسّناً معيشياً.

بدأ الاتحاد الأوروبي تطبيق قرار يلزم الودائع الأوروبية بتحويل 90% من إيرادات الطوارئ التي تتلقاها من الأصول الروسية المجمدة.

أصبحت مجموعة غولدمان ساكس الأميركية أول بنك في وول ستريت يتخذ خطوة نحو الامتثال للإنذار الذي أصدرته المملكة العربية السعودية للشركات الأجنبية.

تؤكد وثائق بريطانية الفشل الذريع في حماية مصالحها بمنطقة البحر الأحمر. فما حكاية هذا الممر الحيوي ربطاً بالأطماع الاقتصادية؟

ثبت البنك المركزي التركي اليوم الخميس، سعر الفائدة عند 50% للمرة الثانية، بما يتوافق مع توقعات الخبراء والمصرفيين. وتحسن سعر صرف الليرة التركية بشكل طفيف

قال ممثلو الادعاء الهولنديون يوم الخميس إنهم ينظرون في شكوى جنائية ضد شركة بوكينغ دوت كوم بشأن إدراجها للعقارات المستأجرة في المستوطنات الإسرائيلية.

يعيش الاقتصاد الإسرائيلي على وقع تطورات متلاحقة، فقد أعلنت النرويج وأيرلندا وإسبانيا الاعتراف بدولة فلسطين، ما يطرح تساؤلات عن مستقبل علاقات إسرائيل مع أوروبا.