لجوء واغتراب

أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، بأنّ آلاف الفلسطينيين في مدينة غزة نزحوا في عدة اتجاهات دون معرفة أي طريق آمن من العدوان الإسرائيلي

أعلنت جمعية غوث وإنقاذ بتمنراست جنوبي الجزائر، الثلاثاء، العثور على 16 جثة أخرى لمهاجرين في الصحراء الجزائرية، بعد يومين من العثور على 12 جثة..

تنتهي بعد عدة أيام حركة دخول قوافل المساعدات الإنسانية الأممية من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا شمال غرب سورية

قالت الحكومة الرواندية إنها على علم بنيّة حكومة المملكة المتحدة إنهاء خطتها لترحيل طالبي اللجوء إلى الدولة الواقعة في شرق أفريقيا.

يواصل مهجرون فلسطينيون في مدينة غزة النزوح بلا مأوى من مكان إلى آخر، بعد رحلتي تهجير مروا بها تحت وطأة التهديد والقصف في غضون أقل من يومين.

عريضة إلكترونية تعبّر عن الترحيب بـ"الأشقاء السودانيين في بلدهم وجارتهم الشقيقة مصر"، وتدين بشدّة كل أشكال العنصرية وخطابات الكراهية الموجهة ضدهم.

يُقبل مهاجرون من دول أفريقيا جنوب الصحراء بكثافة على برامج العودة الطوعية التي تنفّذها المنظمة الدولية للهجرة، وقد ازدادت طلبات العودة المقدّمة بنسبة 200%.

عثرت جمعية غوث للبحث والإنقاذ الجزائرية على جثث 12 مهاجراً سورياً في صحراء الجزائر ونقلتها إلى مستشفى حكومي، في حين أنّ البحث جارٍ عن خمسة مفقودين.