اقتصاد الناس

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحافي اليوم الاثنين، إن الحكومة تعمل على خطة لتحريك أسعار الكهرباء والخبز في مصر بشكل تدريجي.

شهدت مناطق في شمال وشرق سورية، اليوم الاثنين، احتجاجات واعتصام نفذه مزارعون ضد سعر شراء القمح من المزارعين الذي أعلنته الإدارة الذاتية.

أعلنت دار الخدمات النقابية والعمالية، المصرية، إخلاء سبيل العاملين وائل أبو زيد ومحمد طلبة، بشركة غزل المحلة، مساء الأحد، 26 مايو/أيار 2024.

تشهد المحال التجارية والمكتبات الدينية في الإسكندرية شمالي مصر، في نفس التوقيت كل عام، حالة من الرواج لملابس الإحرام ومستلزمات الحج.

خيّبت الإدارة الذاتية في شمال شرق سورية الأحد آمال المزارعين بالتسعيرة الضعيفة التي أصدرتها لشراء محصول القمح لهذا الموسم.

أدت موجات الحر إلى تفاقم أزمات المياه في بعض الدول العربية وما ترتب على ذلك من جفاف وارتفاع تكلفة الحصول على المياه النظيفة فضلا عن التداعيات الاقتصادية للأزمة.

دق فقدان فرص العمل في الزراعة وارتفاع معدل البطالة في الأرياف، ناقوس الخطر في ظل الجفاف الذي يعرفه المغرب في الأعوام الخمسة الأخيرة.

يفاقم الطقس الحار أزمة المياه في اليمن، ما يرفع أعباء السكان الذين يعاني معظمهم من الفقر، بالترافق مع الغلاء بفعل الانهيار الاقتصادي المستمر منذ سنوات.