الجريمة والعقاب

تنشط الأجهزة الأمنية في ليبيا في متابعة ملف الجرائم الجنائية السابقة عبر اعتقال متهمين فارين في مختلف أنحاء البلاد، وبعض الجرائم عمرها أكثر من 10 سنوات.

ما زالت تطورات قضية شاب الجلفة الذي عُثر عليه بعد 28 عاماً من الاختفاء مستمرة في الجزائر، إذ قرر وكيل الجمهورية إيداع 6 أشخاص رهن الحبس المؤقت..

بعد 28 عاماً على اختفائه، عثر الأمن الجزائري على شاب الجلفة، وألقى القبض على خاطفه الذي خبأه تحت أكوام من التبن في مبنى مجاور لمنزل عائلته.

تتوالى أخبار الجرائم الجنسية في لبنان، ولا سيّما في حقّ القصّر، في الآونة الأخيرة. ومن آخر تلك الأخبار مدرّس يعتدي على قاصر في لبنان ليس من بين تلاميذه.

في إطار عمليات مكافحة شبكات الجريمة المنظمة في العراق أخيراً، وسّعت السلطات الأمنية العراقية نطاقها لتشمل نحو 10 مناطق حتى الآن، وسط تفاعل شعبي إيجابي.

في إطار قضية عصابة تيك توك في لبنان التي تثير سخطاً، ادّعى قاضٍ لبناني على 12 فرداً من شبكة دولية أقدمت على استدراج قصّر عبر الإنترنت واغتصابهم وابتزازهم

هزّت جريمة في البصرة العراقيين، إذ قتل أب 12 شخصاً من أفراد عائلته، ومن ثمّ وضع حداً لحياته بالانتحار في منطقة دور الموظفين بقضاء شط العرب في المحافظة.

اهتزت منطقة الجليل في الداخل الفلسطيني اليوم الثلاثاء، على وقع جريمة قتل ضحيتها امرأة ثلاثينية من قرية أبو سنان، فارقت الحياة نتيجة تعرضها للضرب المبرّح