أخبار العراق

لليوم الثالث على التوالي، تواصل القوات العراقية حالة التأهب والانتشار الواسع على طول الحدود العراقية السورية، عقب إطلاق "قسد" مئات المحتجزين من سجونها.

قبل أيام من إغلاق مخيمات النازحين في العراق نهائياً، المقرّر في 30 يوليو/ تموز الجاري، أعلنت حكومة بغداد تأجيل تنفيذ القرار لحين توفّر الظروف المناسبة.

قال مصدران أمنيان عراقيان، إن أربعة صواريخ كاتيوشا أُطلقت في وقت متأخر يوم الخميس على قاعدة عين الأسد الجوية في العراق التي تتمركز فيها قوات تابعة للتحالف.

أكد العراق والولايات التحدة، الخميس، "التزامهما بتطوير قدرات العراق الأمنية والدفاعية، وعزمهما على تعميق التعاون الأمني عبر مجموعة كاملة من القضايا.

تُنفّذ السلطات الأمنية منذ أسابيع حملة واسعة لمكافحة التسول في العراق الذي تنامى بشكل واسع وسط المجتمع، وبينما يتم اعتقال العشرات من المتسولين..

اتفق العراق مع أميركا على التزام تطوير قدرات العراق الأمنية والدفاعية وتعميق التعاون ضمن الحوار العراقي الأميركي بين الطرفين الذي بدأ الاثنين.

تألق علي جاسم في بداية أولمبياد باريس، يوليو  (العربي الجديد/Getty)

قاد النجم العراقي، علي جاسم منتخب بلاده الأولمبي إلى انتصار مهم، في أولمبياد باريس 2024، بعد تحويل تأخره بهدف أمام نظيره الأوكراني، إلى فوز (2-1)

أقدمت الحكومة العراقية على ردم مئات من بحيرات الأسماك في محافظة كركوك (شمال)، ضمن حملاتها الواسعة لتجفيف وإزالة البحيرات المُشيدة بشكل غير قانوني