البيئة والناس

في كتاب أصدرته عالمة البيانات الاسكتلندية هانا ريتشي أخيراً، تحت عنوان "ليست نهاية العالم"، تحاول الطمأنة بأنّ ما يمرّ به كوكب الأرض ليس سيئاً جداً.

قال مسؤولون ومصادر محلية في اليمن السبت إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا، بعد أن ضربت صواعق رعدية عدة مناطق في البلد

بلغت نسب التلوث في تونس مستويات خطرة باتت تهدد البيئة البحرية، كما تنذر بمخاطر على صحة المصطافين، ما دفع السلطات إلى تحديد الشواطئ التي تمنع السباحة فيها.

تُشكّل العواصف الرملية والترابية تهديداً خطيراً للصحة العامة والبيئة والاقتصاد، وتُسبب أمراضاً تنفسية، وتُقلل من الرؤية، وتُلحق الضرر بالمحاصيل والممتلكات..

سُجّلت موجة حر شديدة دفعت درجات الحرارة إلى الارتفاع في أجزاء من جنوب أوروبا ووسطها لتسجّل نحو 40 درجة مئوية في عدد من المواقع.

أعلن وزير الفلاحة التونسي، عبد المنعم بالعاتي، أنّ بلاده تتجه نحو تقنية الاستمطار بهدف تعويض نقص الموارد المائية ومكافحة الجفاف، بعد أن انخفضت نسبة المياه.

تشهد مناطق شمال غرب سورية موجة حرّ جديدة من المتوقع أن تنتهي يوم الجمعة المقبل، وتزيد موجات الحرّ هذه معاناة النازحين في مخيمات الشمال السوري

أعلنت 5 محافظات عراقية اعتبار يوم غد الخميس عطلة رسمية بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تصل إلى نصف درجة الغليان (50 درجة مئوية).