البيئة والناس

تتواصل أعمال الإغاثة وتوزيع المساعدات على منكوبي الفيضانات التي غمرت مناطق عدة في أفغانستان، لكنها تواجه عقبات من أبرزها وعورة الطرق وتضرر معظمها.

ضرب إعصار ريمال العنيف السواحل المنخفضة من بنغلادش، اليوم الأحد، في وقت غادر مليون شخص تقريباً قراهم الساحلية بحثاً عن ملاجئ خرسانية

رفعت المنظمة الدولية للهجرة تقديراتها لعدد ضحايا الانهيار الأرضي في بابوا غينيا الجديدة إلى أكثر من 670 شخصاً، بعد يومَين على هذه الكارثة الطبيعية.

سجلت المكسيك 48 حالة وفاة جراء موجة الحر التي تشهدها منذ مارس/ آذار، حسبما أعلنت الحكومة، فيما تتوقع البلاد تسجيل درجات حرارة قياسية جديدة

سبّب انهيار أرضي تدمير قرية نائية شمالي بابوا غينيا الجديدة، مسفراً عن دفن أكثر من 300 شخص وأكثر من 1100 منزل، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام محلية

تتعدد مظاهر الصيد الجائر في ليبيا للطيور النادرة والمهاجرة باستخدام بنادق آلية ما يهدد الحياة البرية. وأخيراً باتت شركات سياحية تنظم رحلات صيد غير قانونية.

أدت الفيضانات التي شهدتها أفغانستان إلى تضرر المنظومة الصحية في المناطق المنكوبة بشكل كبير، وهناك دعوات لتدخل أكبر للمنظمات الدولية.

تُشكّل بركة الشيخ رضوان التي تُخصَّص لتجميع مياه الأمطار شمال مدينة غزة، قنبلة صحية وبيئية موقوتة قد تنفجر في أي لحظة، بعد تسرب مياه الصرف الصحي إليها..