أخبار فلسطين

قالت وزارة الخارجية الأميركية إنها وجدت خمس وحدات من الجيش الإسرائيلي مسؤولة عن انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في وقائع حدثت خارج قطاع غزة قبل اندلاع الحرب.

تتمثل إحدى الركائز الأساسية لمخيمات التضامن مع غزة المستمرة في العديد من الجامعات الأميركية في الدعوة إلى سحب استثمارات داعمة لإسرائيل، لكن ما أهمية هذا المسعى؟

اعترف جيش الاحتلال بمقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة بعد يوم من عملية أطلقت عليها كتائب القسام اسم "كمين المغراقة" في نتساريم وسط قطاع غزة.

في اقتصاد الحرب تصبح مصائب البشر ودمار الحجر مغنماً بالنسبة للناشطين في مجال تهريب البضائع والناس. فكيف ينطبق ذلك على إخراج الفلسطينيين المقتدرين من غزة؟

قالت وكالة أسوشييتد برس إنها حلّلت صوراً بالأقمار الاصطناعية تظهر سفينة تابعة للبحرية الأميركية تقف قبالة شاطئ القطاع وتقوم ببناء الميناء العائم في غزة.

أعلنت رئيسة جامعة كولومبيا في نيويورك نعمت شفيق فشل المفاوضات مع الطلاب المعتصمين في حرمها دعماً لغزة، بالإضافة إلى عدم سحب الاستثمارات الإسرائيلية فيها.

يصل وفد إسرائيلي بقيادة رئيس الموساد ديفيد برنيع إلى القاهرة، غداً الثلاثاء، برفقة ممثل جيش الاحتلال في المفاوضات الجارية بخصوص صفقة تبادل الأسرى

تعرّض الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية، بيني غانتس، اليوم الاثنين، لكسر في قدمه ما استدعى نقله للمستشفى إثر حادث وقع بينما كان يستقل دراجة في إحدى المستوطنات