آراء

الصورة
انسحاب جو بايدن
كان أمراً غريباً الإصرار على الرئيس الأميركي جو بايدن مُرشّحاً وحيداً، على الرغم من المواقف المُحرجة الكثيرة التي حدثت له، التي تابعها الملايين خلال بثّ حيّ.

الأزمة السورية إلى تعقيد، و"وحدة واستقلال سورية" ازدادا شرذمة، وحالة الشعب في تردٍّ مُتسارع، والمجتمع في تقسيم مُتزايد، وسلطات الأمر الواقع تزداد تسلّطاً.

رغم توقيع "إعلان بكين" يبقى تأثير الصين في السلطة الفلسطينية محدوداً. فلم تكن السلطة لتذهب إلى بكين لولا تزايد احتمالات نجاح دونالد ترامب بالانتخابات الأميركية.

يعتبر محللون أنّ الانتخابات الرئاسية المُقبلة من أكثر الانتخابات الفنزويلية أهمّيةً، تُعقد عليها الآمال داخلياً وخارجياً، وأنّها اختبار حاسم للديمقراطية.

حربٌ اختلط حابلها بنابلها وهو قتال سوداني - سوداني، ظاهره صراعٌ حول كراسي الحكم، تتصاعد وتيرتُه تنافساً في السيطرة على حكم السودان.

منذ فتوى محكمة العدل الدولية بشأن جدار الفصل العنصري، لم يسبق أن تبنّت المحكمة موقفاً ينتقص من الحقوق الفلسطينية في حدود الرابع من حزيران (1967).

يذهب اللاعبون إلى الألعاب الأولمبية ليس بهدف تمثيل بلادهم بأفضل ما لديهم فقط، ولكن أيضاً ليعبّروا عن القدرة على قول شيء بطريقة فنّية وبأسلوب ممتع.

وقاحات تضمّنها خطاب رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو وهو يحاضر في سياسيين تُؤثّر قراراتهم في العالم كلّه، يوجّههم متى يصفّقون له ومتى لا ينبغي لهم أن يفعلوا ذلك.