المرأة

ما زالت حرب إسرائيل على نساء غزة متواصلة، وقد بيّنت وكالة أونروا أنّ أكثر من 10 آلاف امرأة قُتلنَ خلالها فيما جُرحت نحو 19 ألفاً أخريات منذ نحو سبعة أشهر.

استمعت الشرطة الفرنسية، صباح اليوم الثلاثاء، إلى أقوال الناشطة الحقوقية ذات الأصول الفلسطينية ريما حسن، بعد اتهامات بـ"تمجيد الإرهاب".

أثارت قرارات رئيسة جامعة كولومبيا مصرية الأصل نعمت شفيق (61 عاماً) قمع التظاهرات الطلابية المؤيدة للفلسطينيين في حرم الجامعة، إلى درجة الاستعانة بشرطة نيويورك.

لم تتوقّع الشابة المغربية غيثة نمروش أن تصاب بمرض سرطان "هودجكين" إلا أنها رفضت الاستسلام وقاومته حتى انتصرت عليه، وعادت إلى دراستها، وتحلم بافتتاح مشروعها.

تعرضت المحامية اللبنانية سوزي بو حمدان لاعتداء أمام المارة وسط الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث تعرضت للضرب على يد زوج موكلتها ووالده أمام المحكمة الجعفرية.

دانت نقابة الصحافيين المصريين، ومنظمات مجتمع مدني وأحزاب سياسية في مصر القبض على ناشطات نسويات وحقوقيين وصحافيين

اعتدت قوات الأمن المصرية، على عدد من الناشطات والصحافيات المشاركات في وقفة احتجاجية أمام مقر مكتب الأمم المتحدة في العاصمة المصرية القاهرة

باتت السبعينية أمينة غنام حديث الشارع الفلسطيني، وأطلق عليها لقب خنساء مخيم نور شمس، بعدما فقدت 4 من أبنائها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي