السلة الأميركية: نيويورك نيكس يستعيد تقدمه على بايسرز

السلة الأميركية: نيويورك نيكس يستعيد تقدمه على بايسرز

15 مايو 2024
فرحة نيكس بالفوز على بايسرز على ملعب ماديسون سكوار، فجر الأربعاء (سارة ستير/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نيويورك نيكس يستعيد تقدمه في نصف نهائي البلاي أوف بفوز كبير على إنديانا بايسرز بنتيجة 121-91، مع أداء استثنائي من جايلن برونسون الذي سجل 44 نقطة.
- دنفر ناغتس، حامل اللقب، يقترب من النهائي الغربي بفوزه الثالث على مينيسوتا تيمبروولفز 112-97، بقيادة نيكولا يوكيتش الذي احتفل بجائزة أفضل لاعب بتسجيل 40 نقطة.
- الأداء البارز للاعبين مثل جوش هارت وآرون غوردون يسلط الضوء على العمق الهجومي لفرق نيويورك نيكس ودنفر ناغتس، مما يعزز فرصهما في التقدم نحو النهائيات الإقليمية.

استعاد فريق نيويورك نيكس تقدمه على حساب منافسه إنديانا بايسرز في منافسات الدور نصف النهائي لبلاي أوف دوري السلة الأميركية للمحترفين لموسم 2023-2024، في وقت واصل فريق دنفر ناغتس حامل اللقب عودته القوية أمام فريق مينيسوتا تيمبروولفز، مُحققاً فوزه الثالث توالياً.

وأنهى فريق نيويورك نيكس مواجهته ضد فريق إنديانا بايسرز (121-91)، فجر الأربعاء، وساهم النجم جايلن برونسون بصناعة هذا الفوز واقتراب فريقه من نهائي المنطقة الشرقية للمرة الأولى منذ حوالى 24 سنة. وسجل النجم 44 نقطة مع سبع تمريرات حاسمة وأربع متابعات، وكان تأثير برونسون محدوداً في المباراتين الأخيرتين من السلسلة، وسط قلق من تأثره بالمجهود الكبير الذي يبذله وإصابة في القدم، لكن لم تكن هناك أي علامات إرهاق في أدائه الغزير الثلاثاء، حيث وصل إلى حاجز 40 نقطة للمرة الخامسة هذا الموسم.

وبرز جوش هارت في صفوف فريق نيويورك نيكس أيضاً بتسجيله 18 نقطة مع 11 متابعة، وأضاف البديل أليك باركس 18 نقطة أيضاً ومايلز ماكبرايد 17 نقطة. في المقابل، كان الكاميروني باسكال سياكام أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 22 نقطة مع ثماني متابعات.

وفي المباراة الثانية، واصل فريق دنفر ناغتس حامل اللقب "الريمونتادا" أمام منافسه مينيسوتا تيمبروولفز عندما تغلّب عليه (112-97)، بفضل عملاقه الصربي نيكولا يوكيتش، الذي احتفل بجائزة افضل لاعب في الدوري للمرة الثالثة توالياً بأفضل طريقة ممكنة بتسجيله 40 نقطة و13 متابعة وسبع تمريرات حاسمة. وبعد تأخره بخسارتين متتاليتين على أرضه في بداية السلسلة، أصبح دنفر الآن على بعد فوز واحد فقط من التأهل إلى المباراة النهائية في المنطقة الغربية.

وتألق آرون غوردون في صفوف فريق دنفر ناغتس أيضاً بتسجيله 18 نقطة مع 10 متابعات، فيما أضاف كل من جمال موراي وكينتافيوس كالدويل-بوب 16 نقطة. في المقابل، اكتفى نجم تيمبروولفز أنتوني إدواردز بتسجيل 18 نقطة فقط بعدما سجل 44 نقطة في المباراة الرابعة.

المساهمون