ريال مدريد يواجه أتلتيكو: 5 معلومات عن "ديربي" الليغا

ريال مدريد يواجه أتلتيكو: 5 معلومات عن "ديربي" الليغا

04 فبراير 2024
يسعى ريال مدريد للابتعاد بالصدارة عن جيرونا (جوزيه بريتون/Getty)
+ الخط -

يواجه ريال مدريد غريمه التاريخي أتلتيكو مدريد، الأحد، حيث تبرز 5 معلومات عن "ديربي" الليغا، الذي سيُقام على ملعب "سانتياغو برنابيو" في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القدس المحتلة.

ويدخل نادي ريال مدريد مواجهة "الديربي" ضد غريمه التاريخي أتلتيكو مدريد، ضمن منافسات الأسبوع الثالث والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، من أجل حسمه وخطف النقاط الثلاث ومواصلة التربع على صدارة الليغا.

لكن ريال مدريد يعلم صعوبة المهمة، لأنه خسر آخر مواجهتين من أصل 4 مباريات أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، بعدما حقق انتصاراً وحيداً وتعادل في مناسبة، فيما لم يتذوق الفريق "الملكي" طعم الهزيمة أمام "الروخيبلانكوس" في آخر 11 لقاءً (فاز في 5 مناسبات وتعادل في 6 مرات).

بدوره، يريد نادي أتلتيكو مدريد تحقيق الانتصار (فاز في اللقاء الأول 3-1) على غريمه ريال مدريد في مواجهتين بالدوري الإسباني في الموسم نفسه، للمرة الخامسة في تاريخ "الليغا" والأولى منذ موسم 2014/2015 (2-1 خارج أرضه و4-0 على أرضه)، تحت قيادة مدربه دييغو سيميوني.

وبعد ثلاث هزائم متتالية على أرضه أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني بين عامي 2013 و2016، لم يخسر ريال مدريد أيّاً من مواجهاته السبع الأخيرة على ملعب "سانتياغو برنابيو" في الدوري الإسباني لكرة القدم أمام "الروخيبلانكوس"  (فاز في 3 مناسبات وتعادل في 4 مرات)، وحافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات.

واستطاع ريال مدريد تحقيق 6 انتصارات متتالية في المواجهات الأخيرة في الدوري الإسباني، ويريد حسم المباراة السابعة للمرة الأولى، منذ أن فعلها الفريق الملكي حينها في "الليغا"، في شهر ديسمبر/كانون الأول عام 2021.

أما نادي أتلتيكو مدريد، فلم يخسر في آخر ثماني مباريات في الدوري الإسباني أمام خصومه (أندية العاصمة مدريد)، حيث فاز في 4 مواجهات وتعادل في 4 مباريات، وهي أفضل سلسلة لـ"الروخيبلانكوس" منذ 13 مباراة متتالية بين شهر فبراير/شباط 2017 ويناير/كانون الثاني 2019.

المساهمون