3 لاعبين ساهموا في فوز الدحيل بلقب دوري نجوم قطر

3 لاعبين ساهموا في فوز الدحيل بلقب دوري نجوم قطر

08 مايو 2023
فرحة جماهير الدحيل بلقب الدوري (Noushad Thekkayil/Getty)
+ الخط -

حقق نادي الدحيل لقب دوري نجوم قطر، إثر انتصاره الإثنين، في مباراة الجولة الأخيرة على ضيفه الشمال بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي دارت على استاد عبد الله بن خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وحسم العملاق القطري صراعه المثير الذي تواصل إلى الجولة الأخيرة مع فريق العربي، وذلك بفضل تألق 3 لاعبين على امتداد كامل المسابقة، وهم الكيني مايكل أولونغا والتونسي فرجاني ساسي والكوري الجنوبي نام تاي هي.

وسجل أولونغا 4 أهداف كاملة في المواجهة الحاسمة أمام الشمال، وهو ما مكنه من الفوز بصدارة ترتيب الهدافين في المسابقة، بتسجيله 22 هدفاً، متجاوزاً لاعب العربي السوري عمر السومة الذي سجل 19 هدفاً والأنغولي دالا جيلسون لاعب الوكرة الذي سجل 15 هدفاً، لينهي أولونغا موسمه الثالث مع الفريق بأفضل طريقة ممكنة، بعد قدومه في موسم 2020-2021، من فريق كاشيوا الياباني.

وتألق من جانب الدحيل أيضاً النجم التونسي فرجاني ساسي الذي فرض نفسه نجماً للفريق، وقطعة أساسية للمدير الفني الأرجنتيني هيرنان كريسبو في خط منتصف الملعب، وذلك بفضل قدرته الكبيرة على الربط بين خطي الدفاع والهجوم، علاوة على تقديم عدد كبير من التمريرات الحاسمة لزملائه، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على تسجيل الأهداف رغم مركزه المتأخر في الملعب، وهو ما جعله يصبح من النجوم التي تتغنى باسمها جماهير الفريق في ثاني مواسمه مع النادي إثر قدومه في الموسم الماضي من الزمالك المصري.

أما اللاعب الثالث فهو صانع الألعاب المميز، والجناح المهاري "نام تاي هي" الذي سيظل اسمه من العلامات الفارقة في تاريخ نادي الدحيل بعد السنوات الطويلة التي قضاها في الفريق، والتي كان على امتدادها من أفضل اللاعبين في النادي منذ قدومه من فريق فالنسيان الفرنسي في عام 2012، لينهي الموسم الحالي بتسجيل 6 أهداف مع قيامه بأربع تمريرات حاسمة لزملائه.

المساهمون