منتخب تونس يستبعد نجمين قبل مونديال اليد لهذه الأسباب

منتخب تونس يستبعد نجمين قبل مونديال اليد لهذه الأسباب

04 يناير 2021
منتخب تونس سيلاقي بولندا في المباراة الأولى (جوسيب لاغو/فرانس برس)
+ الخط -

أعلن الاتحاد التونسي لكرة اليد، في بيان رسمي، الأحد، استبعاد اللاعبين مروان شوريف وأسامة حسني من قائمة المنتخب الوطني التي ستشارك في بطولة العالم بمصر من الثالث عشر إلى الحادي والثلاثين من شهر يناير/كانون الثاني الحالي.

وأكد الاتحاد التونسي لكرة اليد، أنه قرر إيقاف لاعب نادي ترومبلي الفرنسي مروان شوريف ونجم فريق إيستر الفرنسي أسامة حسني، مؤقتاً عن النشاط مع المنتخب بعد أن ارتكبا "تصرفات غير مقبولة ومخلة بقواعد الانضباط خلال دورة قطر الدولية الودية".

وأضاف الاتحاد أنه فتح تحقيقاً في الحادثة وقرر إبعاد اللاعبين عن المعسكر الأخير بتونس قبل السفر إلى مصر للمشاركة في النسخة الـ(27) من بطولة العالم لكرة اليد، دون تقديم تفاصيل إضافية عما صدر من اللاعبين.

وكشف مصدر مسؤول من الاتحاد التونسي لكرة اليد، في تصريحات خصّ بها "العربي الجديد"، أنه تم ضبط كلّ من مروان شويرف وأسامة حسني في وضع مخل عند مغادرة الوفد من مطار حمد الدولي بالدوحة، مضيفاً "خرق هذا الثنائي كلّ لوائح الانضباط وهذا أمر مرفوض إطلاقاً في المنتخب".

وخلال دورة الدوحة الدولية الودية، انهزم "نسور قرطاج" في المباراة الأولى ضد قطر 33-30، قبل التعادل مع إسبانيا 30-30 والهزيمة مجدداً في اللقاء الأخير من الأرجنتين 28-27.

وتجتمع لجنة التأديب بالاتحاد التونسي لكرة اليد، الثلاثاء، لاتخاذ العقوبات اللازمة في شأن حسني وشوريف، بينما يستعد باقي اللاعبين لخوض 3 مباريات ودية ضد نادي إيفري الفرنسي في تونس، وذلك أيام 5 و7 و9 من الشهر الحالي.

وتستهل تونس مشاركتها في بطولة العالم لكرة اليد 2021، بملاقاة منتخب بولندا في الخامس عشر من هذا الشهر ثم تواجه البرازيل يوم 17 قبل خوض اللقاء الأخير في المجموعة الثانية ضد إسبانيا في التاسع عشر من يناير/كانون الثاني الحالي.

المساهمون