"العربي الجديد" يطلق كتاب "سحر كرة القدم"

"العربي الجديد" يطلق كتاب "سحر كرة القدم"

الدوحة

قتيبة خطيب

C7A6AE85-5D5B-49BB-9406-1D793960648D
قتيبة خطيب
صحافي سوري، انضم إلى أسرة العربي الجديد قسم الرياضة في عام 2018.
17 نوفمبر 2022
+ الخط -

أصدرت صحيفة وموقع "العربي الجديد"، كتاباً بعنوان "سحر كرة القدم: أدباء من الشرق والغرب يحكون عن الشغف باللعبة الأكثر بهجة"، الأربعاء، في حفل أقيم في مكتبة "ألف"، بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك بحضور عدد من الصحافيين والأدباء العرب.

وأكد معن البياري معد ومحرر الكتاب، ورئيس قسم الرأي في "العربي الجديد"، أنّه مهتم كثيراً بالأدب أكثر من اللعبة الشعبية الأولى في العالم، لكنه يُحبها ويتابعها، مشيراً إلى إمكانية إطلاق جزء ثانٍ من الكتاب، لأنه على حد وصفه "لا يتوقف الهوس والولع بهذه اللعبة".

بدوره، قال حسام كنفاني رئيس تحرير "العربي الجديد": "فكرة الكتاب جديدة، حاولنا تقديم شيء مختلف، خاصة أن المكتبة العربية لا يوجد بها الكثير من الكتب التي تتحدث عن عالم كرة القدم"، مضيفاً بأنهم نجحوا في جمع مجموعة من الكتاب، الذين تحدثوا عن شغفهم باللعبة الشعبية وتجاربهم.

وأضاف كنفاني: "قراءة النصوص في الكتاب، تجعلك تتذكر حالات سبق وعشتها من قبل، ومن الممكن أن تقوم بتدوينها، لكن الآن بات باستطاعة الجميع قراءتها وعيش التجربة من جديد".

يُذكر أن كتاب "سحر كرة القدم: أدباء يحكون عن الشغف باللعبة الأكثر بهجة"، شارك فيه 61 أديباً من كل أنحاء العالم، وأصبح معروضاً في الأسواق لمن يرغب باقتنائه.

ذات صلة

الصورة
تضع الدومي نصب عينيها تطوير فريقها "اتحاد الفقيه بنصالح" (الأناضول)

مجتمع

تنخرط حسناء الدومي (29 عاماً)، وهي مدربة مغربية لكرة القدم للرجال في المملكة في تدريب فريقها الناشط بالدرجة الثانية، متحدية الظروف الصعبة للنادي والملعب الذي لا يتوفر على مرافق كثيرة.
الصورة
مؤسسة الإصلاح والتأهيل السكت الرئيسي - مصراتة (فيسبوك)

مجتمع

تنظم مؤسسة الإصلاح والتأهيل السكت بمدينة مصراتة الليبية للعام الحادي عشر على التوالي دوريات كرة القدم والسلة والشطرنج للمساجين، وذلك في إطار الأنشطة الرمضانية.
الصورة
Moustapha Djallit

رياضة

يستعد المنتخب الجزائري الرديف لمواجهة المنتخب السنغالي، السبت، بملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائر ضمن نهائي كأس أفريقيا للاعبين المحليين 2022، حيث سيكون الخضر أمام فرصة دخول التاريخ وتحقيق اللقب الأول لهم في هذه المنافسة.

الصورة
video assistant referee  room

رياضة

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" "العربي الجديد" الفرصة لمعرفة طريقة عمل تقنية الفيديو المساعد "فار"، خلال فترة بطولة كأس العالم 2022 في قطر، التي تستمر حتى الـ18 من شهر ديسمبر/كانون الأول الحالي.

المساهمون