التعمري يقود قائمة نجوم عرب سيُشعلون الميركاتو

التعمري يقود قائمة نجوم عرب سيُشعلون الميركاتو

15 مايو 2024
نجوم عرب مطلوبون في الميركاتو (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- موسى التعمري، نجم الأردن ولاعب مونبلييه، يبرز في الدوري الفرنسي ويتوقع له تألق في الميركاتو الصيفي، مع إمكانية الانتقال لدوري أوروبي أكبر.
- الجزائريان محمد الأمين عمورة وريان آيت نوري يلفتان الأنظار في بلجيكا والدوري الإنكليزي على التوالي، مع اهتمام من أندية كبرى وتوقعات بانتقالات مهمة.
- عمر مرموش المصري ونايف أكرد المغربي يقدمان أداءً متميزًا في ألمانيا وإنكلترا، بينما يسعى التونسي إلياس عاشوري للانتقال إلى دوري أفضل بعد تألقه في النرويج.

يقود نجم منتخب الأردن لكرة القدم موسى التعمري (26 عاماً)، قائمة من النجوم العرب الذين سيكونون محور الاهتمام خلال الميركاتو الصيفي الذي سينطلق قريباً (بين يونيو/ حزيران وسبتمبر/ أيلول)، ذلك أن الحضور العربي في الدوريات الأوروبية المختلفة أصبح مهماً ومؤثراً في المواسم الأخيرة، بعد تألق الكثير من الأسماء التي صنعت تألق مختلف الفرق، وساهمت في إشعاع الكرة العربيّة، إضافة إلى فتح الأبواب أمام أسماء عديدة من أجل خوض تجارب احترافيّة في ملاعب أوروبا.

ورغم تراجع أرقامه، خلال النصف الثاني من الموسم، إلا أنّ التعمري ترك أثراً إيجابياً في الدوري الفرنسي مع فريقه مونبلييه، ولا سيما أنّ دخوله كان قوياً للغاية، وكان من أبرز الأسماء في الأسابيع الأولى، قبل أن يشهد مستواه تراجعاً. ولكن بعد عودته القوية، فإن التعمري مُرشّح لخوض تجربة جديدة بعيداً عن فريقه الحالي، الذي لا يملك قدرات تُساعده في المنافسة الفعليّة على الألقاب أو المشاركة في مسابقات أوروبيّة، ولهذا فإن التعمري، الذي كان مرشحاً للانتقال إلى الهلال السعودي في الميركاتو الشتوي، قد يَستمرّ في أوروبا، ولكن مع نادٍ جديد، إذ إنه ما زال يطمح إلى التألق في دوري أوروبي، بعدما خاض سابقاً تجارب في قبرص وبلجيكا.

كما أن الجزائري محمد الأمين عمورة (24 سنة)، يُعتبر من بين الأسماء التي ستُشعل منافسة قوية في الميركاتو الصيفي بعدما تألق مع سانت غيلواز البلجيكي بشكل لافتٍ منذ بداية الموسم وكان هدّاف الفريق وساعده في الفوز بكأس بلجيكا والمنافسة على لقب الدوري. وبدأ عدد من الأندية في مراقبته، منذ عدة أسابيع، ويحلم ناديه بتحقيق صفقة قياسية مالياً، ذلك أن مرسيليا الفرنسي يبدو من المهتمين بالتعاقد معه، وكذلك ويستهام الإنكليزي، وقد تبرز أندية أخرى لاحقاً، مع توقعات بأن يصل سعره إلى ما يقارب 20 مليون يورو.

وارتفعت أسهم لاعب جزائري آخر، في الأسابيع الماضية، هو لاعب وولفرهامبتون الإنكليزي ريان آيت نوري (22 سنة)، الذي سحر الجماهير بفنياته العالية التي تساعده في تجاوز منافسه، وهو لاعب مهاري يقدم عروضاً قوية جعلت بعض المصادر تتحدث عن اهتمام مانشستر سيتي الإنكليزي بالتعاقد معه، كما أن تعدد مشاركاته في الدوري الإنكليزي ساعده في أن يُظهر حقيقة مستواه، ومِن ثمَّ فقد بات هدفاً للعديد من الأندية في الميركاتو الصيفي، بحثاً عن فرصة أفضل لإثبات حقيقة مستواه.

كما أن المهاجم المصري عمر مرموش (25 سنة)، يقدم عروضاً جيداً مع آينتراخت فرانكفورت الألماني بعدما سجل الكثير من الأهداف الحاسمة، وبات مرشحاً لتعويض محمد صلاح في الدوري الإنكليزي، بما أن أندية إنكليزية راقبته منذ بداية الموسم، ورغم أنّ ناديه الألماني ما زال مصراً على استمراره في صفوفه خلال الموسم المقبل، إلا أنّ تهافت الأندية الإنكليزية على المهاجمين سيجعل من الصعب على النادي الألماني الصمود أمام قوة العروض المالية.

ويرغب المدافع المغربي نايف أكرد (28 سنة)، بدوره، في الرحيل عن نادي ويستهام الإنكليزي، بعد مواسم حقق خلالها نجاحات كبيرة، ويتردد أنّ أندية من الدوري الفرنسي ترغب في التعاقد معه، ولن يكون من السهل عليه إقناع إدارة ناديه الإنكليزي بقبول العروض، باعتبار أنه لاعب مهم في الفريق وله تأثير كبير في أدائه. ويُعتبر أكرد من أبرز المدافعين العرب في السنوات الأخيرة، وفرض حضوراً مميزاً في الدوري الإنكليزي بعد تجربته السابقة في الدوري الفرنسي، وقد كان من بين أكثر اللاعبين ظهوراً مع الفريق رغم الإصابة التي كادت تعطل تألقه في بداية الموسم الماضي.

كما أن التونسي إلياس عاشوري (25 سنة)، بات من الأسماء التي قد ترحل عن الدوري النرويجي بعد تألقه مع فريق كوبنهاغن، فالإشادة التي حظي بها من قِبل نجم مانشستر سيتي إرلينغ هالاند قبل المواجهة التي جمعت الفريقين في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، قد تساعده في الحصول على عرض، والانتقال إلى دوري أفضل، مستفيداً من مهاراته العالية، بعدما صنع هذا الموسم أكثر من 10 أهداف.

المساهمون