توخيل يَعتزم السير على خُطى تشافي ومزراوي المُستفيد الأول

توخيل يَعتزم السير على خُطى تشافي ومزراوي المُستفيد الأول

15 مايو 2024
توخيل خلال مواجهة بايرن وفولسبورغ في ملعب أليانز أرينا، 12 مايو 2024 (هاري لنغر/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- توماس توخيل يعيد النظر في قرار مغادرة بايرن ميونخ بعد تحسن النتائج وضغوط من نجوم الفريق مثل نوير ومولر، مما يشير إلى إمكانية استمراره كمدرب في الموسم المقبل.
- على الرغم من عدم فوز بايرن ميونخ بأي لقب هذا الموسم، فإن التحول في علاقة توخيل مع الإدارة واللاعبين، بالإضافة إلى عدم وجود عروض قوية أخرى، يدفعه للبقاء.
- نصير مزراوي، المدافع المغربي، من المتوقع أن يستفيد كثيرًا من بقاء توخيل، نظرًا لثقة المدرب الكبيرة فيه واعتماده عليه في مراكز متعددة خلال الموسم.

يَعتزم المُدرب الألماني توماس توخيل (50 عاماً)، التراجع عن قرار الرحيلِ عن نادي بايرن ميونخ الألماني بنهاية الموسم الحالي، وذلك مع تزايد المطالبات باستمراره مُدرّباً للفريق في الموسم المقبل، إذ طالب نجما الفريق، الألمانيان مانويل نوير وتوماس مولر، ببقاء بطل أوروبا 2021 مع تشلسي الإنكليزي لقيادة النادي خلال الموسم المقبل، بعدما شهدت النتائج تحسناً كبيراً في المباريات الأخيرة.

ورغم أن بايرن ميونخ أنهى موسمه دون تتويج بأي لقب في مختلف المسابقات، إثر سنوات حصد خلالها الكثير من الألقاب، إلا أنّ هناك تحوّلاً كبيراً في علاقة توخيل مع إدارة النادي ونجوم الفريق، الأمر الذي سيدفعه إلى السير على خُطى مدرب برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز، الذي أعلن في بداية العام الحالي أنه سيرحل عن النادي الكتالوني بنهاية الموسم، لكنّه تراجع عن قراره بعدما تلقى دعماً من إدارة النادي، إضافة إلى مساندته من قِبل اللاعبين ونجوم الفريق، وقرّر الاستمرار مع النادي الكتالوني في الموسم المقبل، متراجعاً عن قراره الأول.

توخيل من دون عروض قوية

لم يُعلن توخيل عن موقفه النهائي من دَعوات استمراره مُدرباً للنادي البافاري، لكن من الواضح أنه يَميل إلى البقاء، ولا سيما أنّه تم اتخاذ القرار خلال فترة حرجة من الموسم، أظهر خلالها الفريق عدم قدرته على المنافسة في كل المسابقات وانقاد إلى هزائم متكررة، ولكن أداء الفريق أمام ريال مدريدالإسباني، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أثبت أنّ بايرن قادرٌ على التألق وكسب التحديات مع مدربه الحالي. كما أن عدم توفر مدرب يقود الفريق في الموسم المقبل، يُحفز بايرن على محاولة إقناع مدربه بالبقاء، إضافة إلى أن الأندية القوية في أوروبا حسمت موقفها بخصوص الموسم المقبل، ولهذا فإن توخيل لن يعثر على فريق أفضل من البافاري يقوده في المرحلة المقبلة.

وسيكون المُدافع المغربي نصير مزراوي من بين الأسماء التي ستستفيد كثيراً من بقاء توخيل مدرباً لبايرن ميونخ، إذ إنه يتمتع بثقة المدرب، واعتمد عليه طوال الموسم بشكل منتظم في مراكز مختلفة، ومِن ثمَّ فإن وجوده أساسياً لن يكون مُهدداً في الموسم المقبل في حال واصل توخيل المهمة مع البافاري، حيث اعتمد عليه طوال الموسم على يمين الدفاع أو يساره، وكذلك في المحور، وكان واضحاً أنه يثقُ كثيراً في مهاراته.

المساهمون