ألتراس "أصلان" حكاية شغف جماهيري لغلطة سراي التركي

ألتراس "أصلان" حكاية شغف جماهيري لغلطة سراي التركي

17 مارس 2022
يشتهر ألتراس "أصلان" بقوة تنظيمه لجماهير غلطة سراي (عيسى تيرلي/الأناضول)
+ الخط -

لم تكن جماهير نادي غلطة سراي التركي منظمة بالشكل المعروف عن جميع مشجعي الفرق الأوروبية الكبرى، لكن مع بداية القرن الحالي تأسست مجموعة صغيرة للغاية حتى تدعم أحد كبار مدينة إسطنبول.

وجاء قرار تأسيس ألتراس "أصلان" في العشرين من شهر يناير/كانون الثاني عام 2001، بعد أن قررت مجموعات صغيرة من مشجعي غلطة سراي توحيد قوتها، عقب النجاحات الكبيرة التي حققها الفريق، الذي حقق كأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

واستطاع ألب أصلان ديكمين تجميع كل أنصار الفريق، وإطلاق ألتراس "أصلان" (استمد الاسم من شعار الأسد لغلطة سراي)، واستمر على رأس عمله رئيساً للجماهير العريضة، حتى وفاته بالسابع والعشرين من شهر سبتمبر/أيلول عام 2008.

ويشتهر ألتراس "أصلان" بتصميم الرقصات الإبداعية، واستخدام المشاعل، وغيرها من الأشياء التي تعطي القوة لنجوم الفريق، وخاصة إذا لُعبت مواجهات "الديربي" الكبرى في مدينة إسطنبول أو المباريات في المسابقة القارية.

وعلى عكس العديد من مجموعات الجماهير في القارة الأوروبية، فإن ألتراس "أصلان" لا يتمتع بطابع سياسي نهائياً، وهذا ما أكدته إدارة نادي غلطة سراي طوال الأعوام الماضية، بحسب ما نقلته صحيفة "حريت" التركية.

لكن ألتراس "أصلان" يُعَدّ مؤثراً كبيراً في سياسة الانتقالات، نتيجة التنظيم الكبير بين صفوف المجموعة، وترفض بشكل قاطع تلقي المساعدة المالية أو التذاكر المجانية من قبل إدارة الفريق، بحسب ما أكدته في تصريحاتها، عبر القائمين عليها.

ويحرص ألتراس "أصلان" على جميع التبرعات من قبل أعضاء الجمعية العامة، وبيع المواد الخاصة بالفريق، لأنهم يعارضون بشكل نهائي أن تكون الجماهير مرتبطة بالسياسة أو بعلاقات مع إدارة الفرق، حتى لا يؤثَّر بهم، في حال حصول انتخابات.

ويعتبر ألتراس "أصلان" منظماً بقوة، حتى إنه يحرص على توجيه ملاحظاته بشكل دائم إلى بقية الجماهير، عبر رسائل مباشرة. على سبيل المثال، نصحت مشجعي برشلونة بعدم ارتداء أي قميص يخص فريقهم، حتى لا تجري مضايقتهم أو الاعتداء عليهم، من قبل المتعصبين لغلطة سراي.

وبالإضافة إلى ما سبق، سهّلت عمليات شراء التذاكر، عبر شرحها بشكل متواصل من خلال منصات التواصل الاجتماعي، ما ساهم بشراء تذاكر المواجهة بين غلطة سراي وضيفه برشلونة، خلال 10 دقائق فقط من طرحها، بحسب موقع "فوتوماتش" التركي.

المساهمون