مترو الدوحة نقل أكثر من نصف مليون مشجع أول أيام المونديال

مترو الدوحة نقل أكثر من نصف مليون مشجع أول أيام المونديال

21 نوفمبر 2022
ترتبط خطوط المترو مباشرة مع خمسة ملاعب مونديالية (فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت شركةُ سكك الحديد القطرية (الرّيل)، أنَّ إجمالي عدد الركاب الذين استخدموا شبكتي مترو الدوحة وترام لوسيل أمس الأحد، مع انطلاق أول أيام بطولة كأس العالم لكرة القدم، تخطى حاجز النصف مليون راكب.

وبحسب تغريدة على حساب "الريل" في تويتر، بلغ العدد الإجمالي لمستخدمي مترو الدوحة وترام لوسيل أمس 566866 راكبا، بواقع 544962 راكبا للمترو و21906 ركاب للترام، وكانت أكثر المحطات التي شهدت إقبالا هي سوق واقف والخليج الغربي ومركز المعارض.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة سكك الحديد القطرية عبد الله بن عبد العزيزالسبيعي، في تصريح سابق، أنَّ استعدادات الشركة لاستقبال مشجعي كأس العالم زادت عدد قطارات المترو من 75 قطارًا إلى 110 قطارات. 

وتعمل القطارات على ثلاثة خطوط (الأحمر والذهبي والأخضر)، عبر 37 محطة و18 تراما، وترتبط مباشرة مع خمسة ملاعب مونديالية، فيما ستخصص للملاعب الثلاثة الأخرى حافلات لنقل الجماهير.
وقلصت الشركة المدة بين قطار وآخر من 5 دقائق إلى 165 ثانية على جميع الخطوط، ما يتيح زيادة ومضاعفة السعة الاستيعابية في خطوط المترو الثلاثة.

ويتمكن حاملو بطاقات "هيا" الخاصة بدخول قطر خلال فترة المونديال وبطاقة "تذاكر الملاعب" من التنقل بالمترو والترام بالمجان أثناء البطولة.
ويتوقع أن يزور قطر خلال فترة المونديال أكثر من 1.2 مليون شخص من أنحاء العالم.

المساهمون