قطر: شاطئ "974" وجهة سياحية جديدة لمشجعي المونديال

قطر: شاطئ "974" وجهة سياحية جديدة لمشجعي المونديال

06 نوفمبر 2022
سيوفّر الشاطئ للمشجعين والسيّاح خدمات متكاملة (هيئة الأشغال العامة)
+ الخط -

مع قرب انطلاق بطولة كأس العالم في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، أعلن في قطر عن تنفيذ شاطئ راس بو عبود (شاطئ 974)، الذي يقدم وجهة ترفيهية وسياحية جديدة لسكان وزوار قطر.

وقال رئيس لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة في قطر محمد عرقوب الخالدي، في بيان اليوم الأحد، إن المشروع يتميز بموقعه بالقرب من "استاد 974" المونديالي، وسيوفّر للمشجعين والسيّاح، خلال فترة المباريات، شاطئاً للسباحة بخدمات متكاملة ومطاعم ومناطق لممارسة الرياضة

وأوضحت مديرة تصميم المشروع في اللجنة، ياسمين الشيخ، أن المشروع يهدف إلى تحويل الشاطئ إلى منطقة سياحية وعائلية مع تصميم مميّز يؤهله ليكون أحد أبرز المعالم السياحية في البلاد، إذ يتيح ممارسة أنشطة شاطئية ورياضية متنوعة، مثل السباحة وركوب الدراجة الهوائية والمشي والاسترخاء وأيضاً الاستمتاع بتناول الطعام بنفس المكان. 

ولفتت إلى أن المشروع نفذ على مساحة 260 ألف متر مربع وبطول 2.6 كيلومتر، منها 1.5 كيلومتر طول الشاطئ، كما زرعت أكثر من 15 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء ونحو 512 شجرة. 

ويشمل الشاطئ مباني وأكشاك خدمية ومقاعد للجلوس وكراسي بحرية ومظلات ومناطق استحمام شاطئية، بالإضافة الى توفر منطقة ألعاب شاطئية وكذلك مناطق مهيئة للتوسعة المستقبلية في المنطقة.

ولتعزيز السلامة على الشاطئ وتمكين مرتاديه من الاستفادة به ليلاً، نفذت شبكة إنارة ذات تقنية متطورة تشمل كاميرات مراقبة وأجهزة بث واي فاي (WiFi) على طول الشاطئ، و255 موقف سيارات.

وتشمل الحزمة الثانية من المشروع إنشاء وتطوير الطريق المؤدي إلى الشاطئ وإلى استاد راس بو عبود بطول 600 متر، بالإضافة إلى إنشاء مسار مشترك يربط الشاطئ بالكورنيش على جانب طريق راس بو عبود للدخول إلى الشاطئ، بطول 1.9 كيلومتر. 

وفي السياق، كشف جهاز قطر للسياحة عن افتتاح ثلاثة شواطئ خلال الشهر الجاري، تشمل شاطئ الخليج الغربي ونادي شاطئ "B12 بي تويلف" وشاطئ "دوحة ساندز".

وأوضح "قطر للسياحة" في بيان أن فعاليات شهر نوفمبر/تشرين الثاني، التي تواكب بطولة كأس العالم لكرة القدم، تضم أنشطة وفعاليات متنوعة، يمكن للجمهور الاستمتاع بها في قطر خلال الشهر خارج ملاعب كرة القدم. وتشمل سلسلة من الحفلات الموسيقية والأنشطة الثقافية والمهرجانات، التي ستكون مكمِّلة لموسم سياحي شتوي وكروي غير مسبوق في قطر.

المساهمون