avata

فلاح المشعل (العراق)

مقالات أخرى

الصوت الإعلامي العراقي مشكلة تتكرر مع كل أزمة سياسية، أو عسكرية، تعيشها البلاد منذ اثني عشر عاماً، والسبب انعدام الشفافية، وتعقّد المشهد السياسي، وتعدّد مصادر التصريح والحديث، من دون وجود رأي مسؤول، يحدد لنا تفاصيل الموقف، عسكرياً وسياسياً.

26 مارس 2015
149

انتصار القوات العراقية، المسنودة بدعم إيراني صريح وفاعل، في تحرير تكريت، يعطي إشارات عملية على تحرير كامل المدن، في زمن قياسي لا يتعدى الصيف المقبل، في حال استمرار ميزان المعركة، كما يحصل الآن.

05 مارس 2015
178

نزيف الدماء والأرواح يرتفع منسوبه يوماً بعد آخر، وتنفق المليارات من الدولارات، تعقد الصفقات الفاسدة والأجهزة العاطلة لكشف المتفجرات، لتغطي على موجات الموت الجماعي، العاصف صيفاً وشتاءً.

27 فبراير 2015
137

نتطلع جميعاً إلى أن يزدهر العراق بالفنون والإبداع وساحات التعبير عن الكارثة الكونية التي يعيشها وطن يذبح، كل يوم، بالإرهاب والفساد وسلوكيات العدوان التي خبأها التاريخ، ليطلقها مرة واحدة في بلادنا.

12 فبراير 2015
195

ضعوا مصلحة العراق أمام أعينكم ولا تغرقوا برمي حبل الإنقاذ لنظام مستبدّ يتهاوى، نظام انتهت صلاحية وجوده وطنياً وعربياً ودولياً، ويشارف على الغرق بعدما ازدادت ثقوب مركب سلطته الدموية.

26 سبتمبر 2014

الحرب الإعلامية وسلوك النتف على شاشات الفضائيات، وهي تعيد استذكار صراع الديوك، ناهيك عن أسلوب الطعن والتخوين والاتهام بالتآمر، وضع الجميع على مشارف الإحساس بأن وعود شهر آب، عن تمثيل حكومي يتصف بالكفاءة والنزاهة والاختصاص ، تذهب مع رياح أيلول.

11 سبتمبر 2014