avata

القاهرة _ محمد علي

مقالات أخرى

الأربعيني الأرشفجي محمد صادق، تحدث لـ"العربي الجديد" من داخل أرشيف الذكريات الذي يوثق تاريخ مصر بالجرائد القديمة التي تغير لونها للأصفر، والصور الفوتوغرافية والكاريكاتير، عن بدايته بهذه المهنة التي ورثها أباً عن جد

29 ابريل 2018

في ورشة صغيرة لصيانة الدراجات النارية، يقدم الأربعيني المصري أيمن محمد، نموذجا عن تحدي الظروف التي تضرب كافة مناحي الحياة في مصر.

03 ابريل 2018

تنتشر فوق أسطح الأبنية السكنية في الأحياء الشعبية بالقاهرة، تصميمات خشبية لتربية الحمام، تتميز بأنواعها العديدة منها الحلبي والعبسي والعنبري.

16 يناير 2018

سلامة محمود سلامة هو المالك الرابع للمصبغة اليدوية الأقدم في مصر، والتي يبلغ عمرها حوالي 116 عاماً، وما يزال يعمل فيها مع أربعة من أبنائه، "العربي الجديد" قام بجولة في المصبغة وتابع مراحل العمل.

25 نوفمبر 2017

تحدت الثلاثينية المصرية المكفوفة فاطمة مسعد محمود، إعاقتها بتعلم العزف على آلة "الكمنجة" الموسيقية، وانضمت لفرقة النور والأمل للعازفات المكفوفات.

25 سبتمبر 2017

يعرب الستيني المصري حسام محمد مصطفى، عن أمله، في استمرار أولاده في فتح ورشته لصناعة الأرابيسك في قلب منطقة خان الخليلي في محافظة القاهرة. ويعتبر أن صناعة الأرابيسك في مصر، تعد من الصناعات الفنية، والتراثية، ذات المدلول الثقافي.

21 سبتمبر 2017

لجأت الأسر المصرية خلال الاستعداد للعام الدراسي الجديد إلى تقليل مستلزمات أبنائهم الدراسية، بسبب ارتفاع الأسعار، ومواجهة للغلاء في مصر، خاصة بعد تعويم الجنيه. وتبين أن البعض يحجم عن شراء بعض الاحتياجات المدرسية، التى ارتفعت أسعارها كثيرا خاصة الحقائب

12 سبتمبر 2017

في صالون حلاقته بمنطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة، أراد وليد زيدان اتباع أسلوب غير تقليدي، الأمر الذي دفعه إلى تطوير مهنته بمتابعة كل ما هو جديد، فجعله أول من يستخدم النار في فرد الشعر للزبائن في مصر.

11 سبتمبر 2017

يعتبر خبير التجميل المصري شريف حسني أن الرسم على الجلد من أصعب المهمات، إذ بدأت موضة الوشم أو "التاتو" تنتشر في مصر، وأصبحت مطلوبة من قبل النساء بشكل خاص.

20 اغسطس 2017

ظل "سوق حمام التلات"، في منطقة العتبة بوسط القاهرة، لعشرات العقود سببا رئيسيا لإدخال السعادة على قلوب المقبلات على الزواج، لما يحتويه من مستلزمات إتمام العرس، وبناء المنزل الجديد.

18 اغسطس 2017