مدوار يكشف مصير الدوري الجزائري بعد تفشي كورونا

مدوار يكشف مصير الدوري الجزائري بعد تفشي كورونا

19 مارس 2020
الجماهير الجزائرية في حيرة بسبب مصير الدوري (Getty)
+ الخط -

بات تحديد الموعد الجديد لاستئناف المنافسات الرياضية، الشغل الشاغل لدى الاتحادات الكروية المحلية، وهذا بعد إيقاف مُختلف النشاطات بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد في أغلب دول العالم.

وتُعد الجزائر من بين الدول التي تواصل محاربة تفشي فيروس "كوفيد- 19"، إلا أن ذلك لم يمنع طرح مشكلة إعادة برمجة مباريات الدوري بعد القضاء على هذه الأزمة، حيث كانت وزارة الشباب والرياضة قد أكدت في بيان سابق على إيقاف كل المنافسات المحلية، على أن يتم استئنافها يوم الـ5 نيسان/ إبريل المقبل.

ورد رئيس رابطة الدوري الجزائري، عبد الكريم مدوار، على التساؤلات بشأن الخطوة المقبلة لدى هيئته من أجل إعادة برمجة لقاءات الدوري، خصوصاً مع شبه استحالة استئنافه في التاريخ المُحدد سلفاً، إذ قال في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية: "لم نصل لحد الآن إلى فكرة الموسم الأبيض أو إلغاء الموسم، من غير المنطقي الحديث عن ذلك حالياً".

وتابع: "أتأسف لتصريحات بعض رؤساء الأندية حول الوضع الذي نعيشه، فهناك رؤساء الفرق التي تلعب على اللقب تريد استمرار المنافسة، والتي تلعب على النزول تطالب بموسم أبيض، رابطة الدوري ليست مخولة باتخاذ قرار إلغاء المنافسة من عدمه".



أضاف مدوار: "نحن نفكر في برمجة جديدة للمباريات، لاسيما اللقاءات المتأخرة من دوري الدرجة الأولى والثانية، وكذلك مباريات إياب ربع نهائي كأس الجزائر، مع لعبها دون جمهور، لكن نحن لا نعلم إن كان سيتم استئناف المنافسة في التاريخ المحدد من الوزارة، حتى أن هناك بوادر أن يتم تحديد تاريخ العودة بشهر يونيو المقبل".

ودعا عبد الكريم مدوار جميع الرياضيين في الجزائر إلى لعب دورهم وإثبات المسؤولية أمام هذا الوباء الذي يضرب الجزائر، مشدداً على ضرورة الوقاية لمواجهة فيروس كورونا، إذ قال: "علينا كرياضيين لعب دورنا الكامل تجاه هذا الظرف الذي تشهده البلاد، وعلى اللاعبين كذلك الالتزام ببرنامجهم التدريبي المسطر من قبل مدربيهم في أنديتهم من أجل الحفاظ على لياقتهم".

المساهمون