هويلوند.. رجل الأرقام التاريخية ورهان مانشستر يونايتد باهظ الثمن

راسموس هويلوند.. رجل الأرقام التاريخية ورهان مانشستر يونايتد باهظ الثمن

18 فبراير 2024
تألق هويلوند مع مانشستر يونايتد في الفترة الأخيرة (آش دونيلنون/Getty)
+ الخط -

استعاد النجم الدنماركي في صفوف نادي مانشستر يونايتد، راسموس هويلوند حسّه التهديفي بعد فترة فراغ مر بها خلال الأشهر الأولى التي تلت انضمامه إلى النادي الإنكليزي، حيث نجح في تسجيل عديد الأهداف في الفترة الأخيرة فضمنت نقاط مهمة لفريقه.

وسجّل الهداف الشاب ثنائية حقق بفضلها ناديه مانشستر يونايتد النقاط الثلاث خارج الديار، وجاءت في الدقائق الأولى من المباراة (الدقيقتين 1و7)، ليؤكد بهما تواجده في أفضل حالاته وأثبت استعداده لكي يكمل ما تبقى من الموسم بقوة.

ووصل الموهبة الدنماركي إلى الهدف رقم 7 في الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ سجل أغلبها في المباريات الأخيرة، وذلك بداية من لقاء أستون فيلا بهدف، وبعدها ضد توتنهام هوتسبيرز، وولفرهامبتون، وويستهام يونايتد وأستون فيلا مرة أخرى، وصولا إلى هدفيه ضد لوتون تاون.

وأمسى هويلوند أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز ينجح في تسجيل 6 أهداف في 5 مباريات متتالية، إذ بلغ هذا الإنجاز وسنه 21 عاما و14 يوما، وفقا لما نشره حساب "مانشستر يونايتد إي إيستوار" المختص في تاريخ كل ما يخص "الشياطين الحمر".

وتفاجأ عشاق كرة القدم بأن مانشستر يونايتد راهن على لاعب لا يزال في بداية مشواره بدفع قيمة انتقال ضخمة بلغت 82 مليون دولار، وزادت الشكوك حول قدرته على تقديم الإضافة بسبب صيامه عن التهديف، لكن انطلاقته هذه المرة جاءت قوية وربما ستستمر في المباريات المقبلة.

ولا شك أن اللعب في النادي الإنكليزي الشهير يمثل ضغطا للاعبين خاصة صغار السن، وهو ما تعرض له هويلوند بسبب انتقادات لاذعة وإساءات في بعض الأحيان، ففسر بكاءه بعد تسجيله هدفا في شباك أستون فيلا حجم الضغط الذي عاشه وهو الهدف الأول بالقميص الأحمر.

ولا يزال أمام هويلوند فرص كثيرة لكي يتألق ويرفع رصيده من الأهداف، حيث ستكون البداية من المباراة المقبلة ضد نادي فولهام، وبعدها نوتنغهام فوريست، غير أن الامتحان الأصعب هو الذي سيكون في اللقاء الثالث أمام الغريم مانشستر سيتي.

المساهمون