بايرن ميونخ يحسم مستقبل المغربي آدم أزنو ويمنحه أول عقد احترافي

بايرن ميونخ يحسم مستقبل المغربي آدم أزنو ويمنحه أول عقد احترافي

15 مايو 2024
ظهر آونو مع البايرن في أليانز أرينا خلال مواجهة شتوتغات في فبراير الماضي (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- بايرن ميونخ يوقع عقداً احترافياً مع النجم المغربي الشاب آدم أزنو لمدة ثلاث سنوات حتى 2027، بعد أدائه المميز مع الفريق الرديف وإقناعه للمدير الفني توماس توخيل.
- آدم أزنو، البالغ من العمر 17 عاماً، يلفت الأنظار بمهاراته الفنية العالية، مما جعله محط اهتمام لتعويض رحيل محتمل لنجوم الفريق، وقد بدأ مسيرته في أكاديمية لاماسيا قبل الانتقال إلى بايرن ميونخ.
- يعتبر أزنو واحداً من المواهب الواعدة التي يعول عليها في المستقبل، سواء مع ناديه أو مع المنتخب المغربي في استحقاقات دولية قادمة مثل كأس أمم أفريقيا وكأس العالم.

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، توقيع عقد احترافي مع النجم المغربي الواعد آدم أزنو (17 عاماً)، لمدّة ثلاث سنوات، وذلك حتى عام 2027، بعد المستوى المبهر، الذي قدمه برفقة الفريق الرديف، منذ بداية الموسم الكروي الحالي، كما أنّه أقنع المدير الفني الألماني، توماس توخيل، خلال بعض المباريات التي خاضها مع الفريق الأول.

وقررت إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني، توقيع عقود احتراف مع عدد من لاعبيها الصاعدين، من بينهم نجم الأولمبي المغربي آدم آزنو، الذي انتزع إعجاب المدرب توخيل بمهاراته الفنية العالية، منذ شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، حين سجل أول ظهور له بقميص الفريق خلال مباراة ودية ضد نادي بازل السويسري، وشارك فيها اللاعب المغربي من الدقيقة 78، بدلاً من أليكس بافلوفيتش، ونال على أثرها إشادة واسعة من قبل الجماهير الألمانية.

ويحظى آدم آزنو، صاحب الـ17 سنة، باهتمام بالغ من طرف الجهاز الفني للفريق البافاري، إذ يراهن عليه كثيراً لتعويض الرحيل المحتمل للكندي ألفونسو ديفيز صوب نادي ريال مدريد الإسباني، وإمكانية انضمام أيضاً نصير مزراوي إلى أحد أندية الكالتشيو، وفق تقارير إعلامية إيطالية.

وبدأ آدم آزنو، الذي ينحدر من أبوين مغربيين، مسيرته الكروية في أكاديمية لاماسيا في برشلونة عام 2019، ومنها انتقل إلى نادي بايرن ميونخ مجاناً في عام 2022، ليلعب مع فئة تحت 16 عاماً، قبل صعوده إلى الفريق الأول، بعد تعيين توماس توخيل مدرباً للعملاق البافاري.

ويعد آدم أزنو أحد المواهب الصاعدة التي يعول عليها المدير الفني لمنتخب المغرب، وليد الركراكي (49 عاماً) خلال الاستحقاقات القادمة، وأبرزها بطولة كأس أمم أفريقيا بالمغرب 2025، وأيضاً كأس العالم 2026، كما يضعه مدرب المنتخب الأولمبي، طارق السكتيوي (46 عاماً)، ضمن خياراته المتاحة لخوض منافسات الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها باريس الفرنسية خلال الفترة الممتدة من 24 يوليو/ تموز إلى 11 أغسطس/ آب، من العام الحالي، نظراً للمهارات الفنية، التي يمتلكها اللاعب.

المساهمون