هل تعرض برشلونة لظلم تحكيمي أمام جيرونا؟ الشريف يجيب

هل تعرض برشلونة لظلم تحكيمي أمام جيرونا؟ الشريف يجيب

11 ديسمبر 2023
برشلونة اعترض على هدف جيرونا الأول بداعي التسلل (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

انهزم برشلونة، أمام فريق ضيفه نادي جيرونا 2-4، مساء الأحد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "لويس كومبانيس"، ضمن الجولة الـ16 من عمر مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، في لقاء شهد بعض الجدل التحكيمي.

ويحتل برشلونة بعد هذا اللقاء، المركز الرابع في جدول الترتيب بـ34 نقطة، بينما يأتي جيرونا في الصدارة وفي جعبته 41 نقطة، متقدما على ريال مدريد الوصيف بفارق نقطتين.

وسجل الأوكراني أرتيم دوفبيك الهدف الأول للزوار في الدقيقة الـ12 من عمر اللقاء، والذي صاحبه بعض الاعتراض من لاعبي النادي الكتالوني، بداعي وجود حالة تسلل على صاحب الهدف.

وعن هذه اللقطة، قال جمال الشريف، الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد": "لعبت تمريرة من لاعب جيرونا وصلت إلى الأوكراني فيكتور تسيغانكوف الذي كان في موقف صحيح لا تسلل فيه لحظة التمرير".

وأردف الشريف: "أراوخو قلب دفاع برشلونة، كان هو آخر ثاني مدافع وقام بعملية تغطية التسلل خلال التمرير. تابع تسيغانكوف سيطرته على الكرة وتقدم في اتجاه عمق منطقة الجزاء ثم لعب كرة عرضية في اتجاه مواطنه دوفبيك الذي سجل هدف فريقه الأول. قرار الحكم المساعد صحيح ودعمته غرفة الفار. هدف سليم لا تسلل فيه".

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن برشلونة تلقى هدفين على الأقل في الشوط الأول في 4 مباريات بالليغا هذا الموسم، وهذا هو ثالث أعلى رقم قياسي له على الإطلاق في النصف الأول من نفس الموسم بالقرن الـ21 (5 مرات في موسمي 2000-2001، و2018-2019)".

ويقدّم فريق جيرونا الصاعد إلى الدرجة الأولى في عام 2022، موسماً رائعاً حتى الآن وضعه في المركز الأول في ترتيب مسابقة الليغا، على حساب ريال مدريد وبرشلونة.

ولم يذق جيرونا، الفريق الكتالوني الأخر في مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، طعم الهزيمة حتى الآن خارج أرضه في الليغا حيث حقق سبعة انتصارات وتعادل مرة في ثماني مباريات كزائر، مما سمح له بحصد 22 نقطة خارج قواعده متفوقا على عملاق الليغا ريال مدريد، الذي لم يخسر في ملعبه منذ سقوطه أمام خيتافي في 24 مايو/آيار الماضي.

المساهمون