هزيمة مفاجئة للباريسي أمام نيس في ليلة الأخطاء الدفاعية وتألق موفي

هزيمة مفاجئة للباريسي أمام نيس في ليلة الأخطاء الدفاعية وتألق موفي

16 سبتمبر 2023
الباريسي يتعرّض لهزيمة غير متوقعة في الدوري الفرنسي (فرانك فيفي/Getty)
+ الخط -

خسر نادي باريس سان جيرمان أمام ضيفه نيس، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جرى الجمعة على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة باريس، ضمن مباريات الأسبوع الخامس من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

وخطف مهاجم نادي نيس، تيريم موفي، الأنظار من كيليان مبابي خلال هذه المواجهة، بعدما سجل هدفين لفريقه، مستغلاً الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها لاعبو أصحاب الأرض، بداية من لقطة الهدف الأول حين قطعت الكرة من مبابي، ووصولاً إلى سوء التغطية من سكرينيار ولوكاس هيرنانديز في الهدف الثالث، وبالإضافة إلى ذلك، فقد ساهم موفي بتمريرة حاسمة في لقطة الهدف الثاني الذي سجله غايتان لابورد مع بداية الشوط الثاني.


من جانبه، سجل مبابي ثنائية النادي الباريسي خلال هذه المباراة، وقد جاء الهدف الأول في الدقيقة 29 بطريقة جميلة، مستغلاً تمريرة النجم المغربي أشرف حكيمي، كما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 87 بمثل طريقة الهدف الذي سجله في مرمى منتخب الأرجنتين بنهائي كأس العالم 2022.

وأضاع لاعبو نادي باريس سان جيرمان العديد من الفرص خلال مواجهة نيس، مثل الفرصة التي انفرد فيها عثمان ديمبيلي بالحارس، لكنه أضاع هدف التعادل لفريقه في الشوط الأول، إذ وضع الكرة خارج المرمى بطريقة غريبة جداً.

كرة عالمية
التحديثات الحية

كما ظهر مبابي غاضباً جداً من تيريم موفي الذي احتفل بالهدف الثالث بطريقة استفزت جماهير النادي الباريسي، وهو الأمر الذي دفع النجم البالغ من العمر 23 عاماً للاحتجاج على تصرف المهاجم النيجيري.


وتجمد رصيد نادي باريس سان جيرمان عند النقطة الثامنة، بعد مرور 5 جولات، ليحتل المركز الثالث بشكل مؤقت، بالفوز في مباراتين على لونس وأولمبيك ليون، والتعادل في مثلهما أمام كل من لوريان وتولوز، قبل الخسارة الأولى هذا الموسم أمام فريق نيس.

المساهمون