هاميلتون يُثير أزمة في فيراري قبل أول ظهور رسمي

هاميلتون يُثير أزمة في فيراري قبل أول ظهور رسمي

09 فبراير 2024
سيكون هاميلتون زميل لوكليرك في فيراري (رودي كاريزيفولي/Getty)
+ الخط -

أثار انضمام البريطاني لويس هاميلتون إلى فريق فيراري، انطلاقاً عام 2025، في واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ منافسات فورمولا 1، غضب السائق شارل لوكليرك، من إمارة موناكو،  وذلك بعد أن نجح "الفريق الأحمر" في الحصول على توقيع واحد من أفضل السائقين في التاريخ.

وأكدت صحيفة "ديلي مايل" البريطانية، الخميس، أن لوكليرك لم يكن راضياً عن الخطوة التي قام بها فيراري من خلال التعاقد مع بطل العالم 7 مرّات، الذي سيدعم الفريق انطلاقاً من العام المقبل، وعبّر عن استيائه من قرار الفريق، حيث فاجأ فيراري الجميع بهذه الصفقة التاريخية.

ويخشى لوكليرك أن يخسر مكانته في الفريق، بما أنه يُصنف السائق الأول في فيراري ويحظى بمعاملة خاصة، تساعده على التمتع بأفضلية على زميله الإسباني كارلوس ساينز، غير أن صفقة هاميلتون قد تسحب من تحته البساط، إذ من المتوقع أن يكون البريطاني السائق الأول في الفريق خلال العام القادم، بحكم سجله الكبير والبطولات التي حققها.

ويبدو أن قيمة الصفقة قد جعلت لوكليرك يشعر بالغضب، حيث من المتوقع أن يحصل هاميلتون على 40 مليون يورو، بموجب العقد الذي يربطه بفريقه الجديد، متجاوزاً بكثير ما يحصل عليه لوكليرك، الذي كان يتوقع أن يحصل على عرض أفضل من الفريق الإيطالي.

وكان لوكليرك قد مدد عقده مع فيراري قبل أسبوع واحد من الصفقة التاريخية، ولم يكن على علم بالمفاوضات التي يقوم بها فريقه مع السائق البريطاني، وهو ما قد يفسر سبب غضبه الكبير من قدوم هاميلتون، الذي سيفرض واقعاً جديداً داخل الفريق الإيطالي.  

المساهمون