هاميلتون يتلقى صدمة قوية في صراع الوصافة بحرمانه من المركز الثاني

هاميلتون يتلقى صدمة قوية في صراع الوصافة بحرمانه من المركز الثاني في أوستن

23 أكتوبر 2023
سيارة هاميلتون خالفت القوانين (ديفيد بونو/Getty)
+ الخط -

خسر البريطاني لويس هاميلتون، النقاط التي حصدها بحلوله ثانياً، خلال المرحلة 18 من بطولة العالم لـ"فورمولا 1"، التي أقيمت الأحد في تكساس على حلبة أوستن، وذلك بعد معاقبته من قبل الاتحاد الدولي للسيارات.

وأصدر الاتحاد الدولي "فيا"، الاثنين، بياناً أكد فيه أنه استبعد بطل العالم 7 مرّات من الترتيب النهائي للمرحلة، وذلك بعد أن خضعت سيارته للمراقبة الفنية الروتينية، ليثبت أن أرضيتها لا تتناسب مع الشروط القانونية التي وضعها الاتحاد، وبالتالي لم يعتمد نتائجه، وهو ما جرى تطبيقه أيضاً على الموناكي شارل لوكلير من فريق فيراري.

ويعد هذا القرار، ضربة موجعة للسائق البريطاني الذي يرغب في الحصول على المركز الثاني في بطولة العالم بما أنه يتنافس مع المكسيكي سيرخيو بيريز من فريق ريد بول، لكن بعد هذه العقوبة فإنّ فرصه في الحصول على هذا المركز تبدو صعبة للغاية مع قرب انتهاء المنافسات. ويحل هاميلتون في المركز الثالث برصيد 201 نقطة بينما يملك بيريز 240 نقطة.

ويُخضع الاتحاد الدولي "فيا" كل السيارات إلى المراقبة في نهاية كل سباق من أجل التأكد من تناسبها مع الشروط التي يحددها بخصوص المعطيات التقنية والوزن وغيرها من النقاط، التي حددها قبل بداية الموسم، ولهذا فإن النتائج الرسمية لا تعتمد إلا بعد انتهاء عملية الاختبار.

المساهمون