فيرستابن يحقق فوزاً جديداً في بطولة العالم للفورمولا 1

23 أكتوبر 2023
فيرستابن أظهر مجدداً أنه الأفضل (كلايف ماسون/Getty)
+ الخط -

نجح الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، في الفوز بالمرحلة الـ18 من بطولة العالم لـ"فورمولا 1" التي أقيمت، الأحد، على حلبة أوستين في تكساس، بعد سباق مثير منذ اللفات الأولى، وتنافس تواصل إلى حدود اللفة الأخيرة، محققاً الانتصار رقم 50 في مسيرته، والثالث في تكساس، ورقم 15 خلال هذا الموسم.

وتقدم بطل العالم 3 مرات توالياً، على لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس، الذي كان مميزاً طوال السباق، بينما عاد المركز الثالث إلى البريطاني لاندو نوريس من فريق ماكلارين، الذي تألق في معظم اللفات، وقاد السباق في لفات عديدة، قبل أن يتراجع في النهاية.

وشهدت بداية السباق فشلاً من فريق فيراري، حيث خسر سائقه شارل لوكليرك المركز الأول، لفائدة لاندو نورس الذي تجاوزه منذ المنعرج الأول، ليتراجع لوكليرك بشكل تدريجي إلى المركز الرابع، بينما كان زميله كارلوس ساينز في المركز الخامس.

وسرعان ما نجح ماكس فيرستابن الذي انطلق سادساً في تخطي بقية السائقين وبعد 11 لفة كان في المركز الثالث، بعد صراع قوي مع لوكليرك، ولكن بطل العالم كان أكثر إصراراً على تعويض الوقت الذي خسره بسبب انطلاقته من مركز متأخر نسبياً.

وبعد مرور 28 لفة، كان الهولندي ماكس فيرستابن قد افتك صدارة الترتيب، وانطلق في محاولة رفع الفارق عن نوريس الذي كان يعاني بسبب تآكل الإطارات، بينما كان فيرستابن يحاول رفع الفارق خوفاً من أن يضطرّ إلى التوقف ثانية.

وبعد التوقف الثاني لكل السائقين، رفع فيرستابن الفارق رغم مشكلة المكابح التي كان يعاني منها، بينما اشتعل الصراع بين هاميلتون ونوريس من أجل المركز الثاني، غير أن خبرة بطل العالم 7 مرات كانت حاسمة ومنحته مركز الوصيف عن جدارة، بل إنه كان قريباً من خطف المركز الأول من فيرستابن بعد أن اقترب منه كثيراً، ولكنه لم يكن موفقاً.

المساهمون