مواجهات ثأرية تخطف الأضواء في الدور الأول بعد قرعة يورو 2024

مواجهات ثأرية تخطف الأضواء في الدور الأول بعد قرعة يورو 2024

02 ديسمبر 2023
مجموعات قوية أسفرت عنها قرعة يورو 2024 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

سحبت، السبت، في مدينة هامبورغ الألمانية، قرعة دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا، التي ستقام في ألمانيا أيضاً، صيف العام المقبل 2024.

وأسفرت القرعة، عن مجموعة من المواجهات الثأرية التي ستكون منذ الدور الأول لعدد من المنتخبات، في انتظار ما ستسفر عنه بقية الأدوار، من مباريات أخرى.

وسيكون منتخب إسبانيا أمام فرصة تاريخية للثأر من المنتخب الإيطالي، بعد أن أوقعتهما القرعة في نفس المجموعة، وهي المجموعة الثانية مع منتخبي ألبانيا وكرواتيا، وذلك بعد أن فاز زملاء الحارس جيانلويجي دوناروما على منافسهم في الدور نصف النهائي من النسخة الماضية يورو 2020، بركلات الجزاء الترجيحية 4-2، بعد مباراة مثيرة انتهت بنتيجة التعادل 1-1.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وأتاحت القرعة فرصة للمنتخب الدنماركي، للثأر من المنتخب الإنكليزي الذي فاز عليه أيضاً في الدور نصف النهائي من يورو 2020، وحرمه من بلوغ المباراة النهائية، إثر هزيمته 1-2، رغم أنه كان متقدماً 1-0، وسيلتقي المنتخبان معاً منذ الدور الأول، في حين سيكون معهما في نفس المجموعة كل من سلوفينيا وصربيا.

ومن جهته فرض المنتخب الفرنسي في المباراتين الأخيرتين، سيطرته على منتخب هولندا الذي فاز عليه ذهاباً بنتيجة 4-0 في فرنسا، و2-1 في هولندا بالذات، لذلك فإن زملاء الموهبة تشافي سيمونز سيكونون أمام فرصة لرد الاعتبار، في المباراة الأهم ضمن دور المجموعات، رغم صعوبة المهمة.

المساهمون