مبابي يُصلح خطأ دوناروما في ليلة تكريمه وديمبيلي ينهي عقدة التسجيل

مبابي يُصلح خطأ دوناروما في ليلة تكريمه وديمبيلي ينهي عقدة التسجيل

25 نوفمبر 2023
مبابي سجل في مرمى فريقه السابق (غزافي لين/Getty)
+ الخط -

تابع باريس سان جيرمان عروضه القوية في الدوري الفرنسي لكرة القدم، وحقق الجمعة، انتصاراً سادساً توالياً على حساب موناكو بنتيجة 5ـ2، في الأسبوع 13، على ملعب بارك دي برانس، ليدعم صدارة الدوري على حساب موناكو ثالث الترتيب.

وتميزت المباراة بأخطاء الحراس، حيث كان هدف الباريسي الأول، عبر غونزالو راموس، إثر خطأ من حارس موناكو غير أن خطأ من الإيطالي جانلويجي دوناروما حارس سان جيرمان، كلف فريقه هدف التعادل غير أن مبابي ظهر في نهاية الشوط الأول وسجل الهدف الثاني من ركلة جزاء، وهو الهدف رقم 14 في رصيده هذا الموسم.

ورغم أن دوناروما أنقذ مرماه من أهداف محققة، إلا أن مسؤوليته في الهدف الذي دخل مرماه كانت كبيرة، ولحسن حظّه أن الباريسي نجح في الوصول إلى مرمى موناكو سريعاً بما أن إنهاء الشوط الأول على نتيجة 2ـ1، ساعد الفريق كثيرا.

كما شهدت المباراة نجاح اللاعب عثمان ديمبيلي في تسجيل أول هدف له في الدوري الفرنسي، بعد أن سدد على المرمى في 30 مناسبة سابقة، وقد كان من بين أفضل اللاعبين في المواجهة، بما أنه حصل على ركلة جزاء وكان في بداية عملية الهدف الأول، مع العلم أن الهداف الرابع أحرزه اللاعب فيتينها والخامس جاء عبر المهاجم راندال كولو مواني.

وخاض مبابي المواجهة، وهو يحمل شعار هداف الدوري الفرنسي، حيث قررت الرابطة الفرنسية المحترفة، انطلاقا من هذا الأسبوع، أن يحمل هدّاف الدوري شعاراً إضافيا بالقرب من رقمه على قميصه، وبما أن مبابي هو هدّاف الدوري فقد حمل هذا الشعار، وقد سلمه النجم البرتغالي السابق، باولو باوليتا، أحد الهدافين التاريخيين لنادي العاصمة، شعار التكريم الجديد، الذي سيحمله لاعباً وحيداً في الدوري.

المساهمون