الفيصلي يفوز بقمة الدوري الأردني أمام الحسين إربد ليؤجل حسم اللقب

الفيصلي يفوز بقمة الدوري الأردني أمام الحسين إربد ليؤجل حسم اللقب

20 مايو 2024
مشجعون لنادي الفيصلي في الدوحة يوم 23 أكتوبر 2023 (نوشاد ثكاييل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فشل فريق الحسين إربد في تأمين لقب دوري المحترفين الأردني بعد خسارته أمام الفيصلي بهدف نظيف، مما أجل حسم اللقب للجولة الأخيرة.
- الحسين إربد، الذي كان يتصدر بفارق خمس نقاط قبل المباراة، أضاع فرصة التتويج المبكر باللقب بعد هزيمته وأضاع ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة.
- يظل الحسين إربد قريبًا من الفوز بالدوري لأول مرة في تاريخه، معتمدًا على أفضل خط دفاع في الدوري وتألق نجمه محمود مرضي الذي سجل تسعة أهداف هذا الموسم.

أخفق فريق الحسين إربد في حسم لقب دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، حين خسر أمام ضيفه الفيصلي بهدفٍ من دون ردّ، الأحد، في اللقاء الذي أقيم على استاد الحسن في إربد، في قمة مباريات الأسبوع الـ21 قبل الأخيرة من المسابقة.

ودخل الحسين إربد القمة متصدراً الترتيب العام، برصيد 56 نقطة، بفارق خمس نقاط أمام الفيصلي الوصيف، وكان فريق المدرب جمال محمود بحاجة إلى الفوز أو حتى التعادل، ليحصد اللقب رسمياً، من دون الحاجة لانتظار الجولة الأخيرة، في الوقت الذي حقق فيه الزعيم انتصاراً ثميناً بهدف قائده براء مرعي، وقلّص الفارق إلى نقطتين، ليتأجّل الحسم إلى المرحلة الختامية من المسابقة، نهاية الأسبوع الحالي.

ورغم الخسارة، يبقى الحسين إربد، الذي أضاع ركلة جزاء في آخر دقائق المواجهة، على بُعد خطوة فقط من التتويج بلقب الدوري الأردني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، حين يقابل نظيره سحاب المهدد بالهبوط في الجولة الختامية، فيما يلاقي الفيصلي، فريق شباب الأردن.

ويمتلك الحسين إربد أفضل خط دفاع في الدوري الأردني لكرة القدم، إذ تلقت شباك حارسه خمسة أهداف فقط، فيما تمكن مُهاجموه من تسجيل 43 هدفاً، مع العلم أن نجمه محمود مرضي، الذي تألق في كأس آسيا الأخيرة في قطر، نجح في إحراز تسعة أهداف في الموسم الحالي من المسابقة المحلية.

المساهمون