كيف ساهم نيمار في تخفيف الحكم على ألفيش؟

كيف ساهم نيمار في تخفيف الحكم على ألفيش؟

22 فبراير 2024
صداقة قوية تجمع بين ألفيش ونيمار (زيزهاو وو/Getty)
+ الخط -

ساهم البرازيلي نيمار نجم نادي الهلال السعودي، في تخفيف الحكم على مواطنه داني ألفيش، الذي صدر في حقه، الخميس، من محكمة إسبانية بسجنه أربع سنوات ونصف سنة، إضافة إلى غرامة مالية، وذلك بسبب ثبوت تهمة الاعتداء الجنسي على فتاة في إسبانيا.

وأشار موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، الخميس، إلى أن ألفيش كان مهدداً بعقوبة أكبر، ولكن زميله السابق في منتخب البرازيل، وكذلك في نادي برشلونة الإسباني، نيمار، هبّ لمساعدته من أجل تفادي عقوبة أقسى، ما يؤكد حجم العلاقة والصداقة القوية بينهما.

وحسب الموقع الفرنسي، فإن عائلة نيمار ظهرت في الصورة في الوقت المناسب، فقد ساعد أقارب نجم كرة القدم البرازيلية، في دفع 150 ألف يورو للضحية مقابل الأضرار المعنوية التي لحقت قبل بدء المحاكمة، وهو ما ساعد في تخفيف الحكم، كذلك كلّفت عائلة نيمار محاميها الاهتمام بالقضية وتقديم المساعدة إلى ألفيش.

وأثبت لاعب الهلال السعودي، الذي يعاني من إصابة أبعدته عن الملاعب، من خلال تصرفه ووقوفه إلى جانب زميله السابق، أنه أراد مساعدته بشتّى الطرق من أجل تجاوز هذه المحنة، خصوصاً أن ألفيش يقبع في السجن منذ أشهر عديدة، وكان نيمار من بين أوائل اللاعبين الذين أعلنوا مساندتهم لألفيش قبل أن يقع الكشف عن دوره في احتواء الموقف من خلال المبلغ المالي الذي دفعه تعويضاً للفتاة التي تعرّضت للتحرش والاعتداء الجنسي.

وكانت مصادر إعلامية مختلفة، منها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، قد أشارت إلى أن اللاعب البرازيلي يعاني من الاكتئاب في السجن، حيث لم يكن يعتقد أنه سيتورط في هذه القضية التي كان لها تأثير كبير في عائلته.

المساهمون