كرويف يغادر برشلونة.. وهذا البديل المنتظر لصاحب الإنجازات المميزة

كرويف يغادر برشلونة.. وهذا البديل المنتظر لصاحب الإنجازات المميزة

17 مايو 2023
جوردي كرويف عمل لسنوات في برشلونة (دولاراس أوشوا/فرانس برس)
+ الخط -

بعد أيام من استقالة ماتيو أليماني من منصبه في نادي برشلونة، لحق به أيضا مثلما كان متوقعا، المدير الرياضي للفريق جوردي كرويف، وقرر بدوره الخروج من الفريق الكتالوني.

وأعلن برشلونة من خلال موقعه الرسمي، الثلاثاء، عدم تجديد عقد كرويف مع الفريق بنهايته، يوم 30 يونيو/حزيران المقبل وذلك لرغبته في خوض تجربة جديدة في فريق آخر غير النادي الكتالوني.

وانضم جوردي للفريق يوم 1 سبتمبر/أيلول من عام 2021، حيث أنه خلال الموسمين اللذين قضاهما في النادي، لعب دورًا مهمًا في إعادة بناء الفريق الأول بعديد القرارات السليمة للغاية، كما أظهر قدرة كبيرة على بناء علاقات جيدة مع الجهاز الفني للنادي خصوصا في فترة المدير الفني تشافي هيرنانديز.

وساهم كرويف في التعاقد مع عديد اللاعبين في صفقات انتقال حر مثل لاعب منتخب ساحل العاج فرانك كيسيه والدنماركي أندرياس كريستنسن، بالإضافة إلى عديد اللاعبين الآخرين، ما ساهم في الحد من نفقات النادي المالية، والخروج من الأزمة التي كانت ستؤدي بالفريق إلى الأقسام السفلى.

ولم يفتح المدير الرياضي للفريق خزائنه إلا للتعاقد مع لاعبين مهمين مثل البولندي روبرت ليفاندوفسكي القادم من بايرن ميونخ الألماني، مقابل مبلغ زهيد مقارنة بقيمته الفنية، وما يقدمه للفريق في الفترة الحالية.

وأظهر جوردي كرويف حنكة في إقناع عديد اللاعبين بتخفيض أجورهم في النادي، مثل ما حصل مع جيرارد بيكيه قبل اعتزاله، وسيرجيو روبيرتو وجوردي ألبا.

وبعد مغادرة كرويف للفريق، يعتبر اسم النجم السابق لمنتخب البرتغال ديكو، من أبرز الأسماء المرشحة لخلافته في منصبه، خصوصا أنه يحظى بثقة الرئيس خوان لابورتا الذي عينه من قبل كمكلف باكتشاف المواهب البرازيلية للفريق، وهو المنصب الذي لا يزال يشغله حتى اليوم، علاوة على أنه صديق مقرب من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يرغب لابورتا في إعادته للنادي مجددا.

المساهمون