فيرستابن يتوج بسباق السعودية للفورمولا 1

فيرستابن يتوج بسباق السعودية للفورمولا 1

09 مارس 2024
فيرستابن يسيطر على بطولة العالم (جوزيف عيد/Getty)
+ الخط -

حقق الهولندي ماكس فيرستابن من فريق ريد بول، السبت، المركز الأول في سباق السعودية، المرحلة الثانية من بطولة العالم لـ"فورمولا 1" بعد أن سيطر على كل السباق منذ البداية، ولم يترك أي فرصة لمنافسيه من أجل الضغط عليه طوال 50 لفة.

وانطلق الهولندي، بطل العالم في آخر 3 مواسم، من المركز الأول ورغم زيادة الفارق سريعاً على شارل لوكليرك من فريق فيراري، الذي سرعان ما خسر مركزه لفائدة المكسيكي سيرجيو بيريز من ريد بول، الذي رفع الفارق بدوره عن لوكليرك، وأصبح ثنائي ريد بول في موقف جيد للغاية منذ اللفات الأولى من السباق رغم صعوبة الحلبة، التي تحتاج إلى تركيز كبير لتفادي التصادم والحوادث الخطيرة.

ورغم دخول سيارة الأمان في اللفات الأولى، وعودة كل السائقين تقريباً إلى منصات الحماية من أجل تغيير الإطارات، فإن ذلك لم يكن كافياً من أجل الحد من قوة ثنائي ريد بول، الذي سرعان ما عاد إلى الحلبة لتصدر السباق وكان الفارق بين فيرستابن وبيريز مهماً، كما أن الفرق بين بيريز ولوكليرك كان مريحاً، وهو ما جعل التشويق مفقوداً أمام سرعة الثنائي الأول الذي كان يسير بمعدلات كبيرة.

وغابت الإثارة عن السباق، حيث كان واضحاً أن هذا الموسم لن يختلف عن الموسم السابق، أمام قوة فريق ريد بول، الذي حصد المركزين الأول والثاني للجولة الثالثة توالياً، واللقب العالمي الرابع، يبدو قريباً من الهولندي ماكس فيرستابن الذي يقدم مستويات عالية، ويقود سيارته بتركيز كبير.

وكان البريطاني، أوليفر بيرمان من نجوم هذه المرحلة، ففي أول ظهور له في عالم فورمولا 1 نجح في حصد المركز السابع. ولم يكن السائق الشاب جاهزاً لرفع التحدي، ولكن خضوع الإسباني ساينز إلى تدخل جراحي جعل  فيراري تدفع به إلى الاستاد حيث كان يشارك في سباق فورمولا 2، وفي ظرف ساعات قليلة أظهر أنه مميز.

المساهمون