فضيحة تحكيمية في البريمييرليغ.. اعتراف بخطأ عدم احتساب هدف ليفربول

فضيحة تحكيمية في البريمييرليغ.. اعتراف بخطأ عدم احتساب هدف ليفربول بمرمى توتنهام

30 سبتمبر 2023
لم يجر احتساب هدف لويس دياز في شباك توتنهام (أندرو بول/Getty)
+ الخط -

اعترفت هيئة الحُكام في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة بالخطأ الفادح، الذي وقع في المواجهة التي انتصر فيها توتنهام على ليفربول بهدفين مقابل هدف، السبت، ضمن منافسات الأسبوع السابع من البريمييرليغ.

وسجل الكولومبي لويس دياز هدفاً لنادي ليفربول في المواجهة أمام توتنهام، بعد تمريرة من زميله المصري محمد صلاح في الدقيقة الـ 33، لكن تقنية الفيديو المساعد "فار" تدخلت لإلغاء الهدف، رغم احتجاجات لاعبي "الريدز".

وجاء في بيان لهيئة الحُكام، نقلته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "نعترف بحدوث خطأ بشري كبير، وسنقوم بالعمل على إجراء مراجعة كاملة، بعدما جرى إلغاء هدف لويس دياز بداعي التسلل، من قبل فريق حكام المباراة".

وتابع بيان هيئة الحُكام: "لقد كان هذا خطأ واقعياً وواضحاً، وكان من المفترض أن يجري احتساب الهدف لصالح ليفربول، من خلال تدخل تقنية الفيديو المساعد (فار)، التي فشلت في عملها خلال المباراة".

يذكر أنّ المدير الفني لنادي ليفربول، المدرب الألماني يورغن كلوب، قد وجه انتقادات مباشرة بعد نهاية المباراة، بقوله: "هدف لويس دياز صحيح، وهو ليس تسللاً عندما تشاهد ما حدث في المباراة. تقنية الفيديو قامت برسم خط بشكل خاطئ".

المساهمون