غوارديولا يُعلن سبب نجاحه مع مانشستر سيتي

غوارديولا يُعلن سبب نجاحه مع مانشستر سيتي

01 مايو 2021
يريد بيب غوارديولا تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي (إيان والتون/Getty)
+ الخط -

اقترب نادي مانشستر سيتي من لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ونهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن حقق الفوز في مواجهة الذهاب على منافسه الصعب باريس سان جيرمان بهدفين مقابل هدف وحيد، ما جعل المدرب الإسباني بيب غوارديولا يكشف عن سر نجاحه الكبير في الموسم الحالي.

ومنذ تولّي المدرب الإسباني الإشراف على الجهاز الفني لنادي مانشستر سيتي، فاز غوارديولا بالدوري الإنكليزي مرتين، وأربعة كؤوس في رابطة المحترفين، وكأس الاتحاد الإنكليزي في مناسبة وحيدة، لتبقى المسابقة القارية عصية على رفاق النجم الجزائري رياض محرز.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية، عن بيب غوارديولا قوله: "السبب الوحيد في النجاح هو جودة اللاعبين لدينا، يمكنهم فهم ما نبحث عنه وتغيير بعض الأفكار على الفور، لأنهم أذكياء وجيدون، ولا توجد أسرار إضافية أخرى للنجاح".

وتابع "يمكنك الفوز بشيء مهم في موسم واحد، لكن لكي تظل ثابتاً على مر السنين، هناك سر واحد فقط وهو امتلاك لاعبين جيدين. عندما يكون لديك فريق مثل هذا، علينا أن نحاول الشراء بنفس الجودة لاعباً ممكناً ، ويمكنك الحفاظ عليه لفترة طويلة".

وأضاف "يجب أن أعترف بأنني أحب اللاعبين الذين لديهم القدرة على الاحتفاظ بالكرة. إنه أحد أكبر المبادئ التي أبحث عنها من الفريق واللاعبين، لأن امتلاك الكرة هو أفضل طريقة للدفاع ويجب على اللاعبين الاحتفاظ بالكرة في ظروف صعبة".

وأوضح "في كل مسيرتي، ألعب مع الكثير من لاعبي خط الوسط. لا أعرف لماذا، ولكن لدي شعور بأنه يمكنك اللعب أفضل مع هذا النهج، ولكن في نفس الوقت نحتاج إلى الجميع. لقد كان غابرييل جيسوس مهماً جداً هذا الموسم".

واختتم بيب غوارديولا حديثه "لن أتحدث عن مدى أهمية سيرجيو أغويرو، كان في الماضي في الفترة التي كنا فيها معاً. للأسف، أصيب معظم العام الماضي ولكن الآن إنه لائق مرة أخرى. الجميع مهم ولكن يجب أن أعترف أن اللاعبين يعرفون أنني أحب ذلك عندما يحتفظ بالكرة فقط، وبعد أن نرى ما يمكن إنتاجه من ذلك. حدث ذلك مع برشلونة وبايرن ميونيخ وهنا أيضاً".

المساهمون