ريفالدو يرشّح مورينيو لتدريب برشلونة بعد رحيل تشافي

ريفالدو يرشّح مورينيو لتدريب برشلونة بعد رحيل تشافي

21 ابريل 2024
التقى ريفالدو بمورينيو في نهائي السوبر اليوناني بملعب أثينا عام 2008 (آريس ميسينيس/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ريفالدو يرشح جوزيه مورينيو لخلافة تشافي هيرنانديز كمدير فني لبرشلونة، معتبرًا أن غوارديولا لن يعود للنادي الكتالوني في الوقت الحالي بسبب استقراره مع مانشستر سيتي.
- يبرز ريفالدو أسباب نجاح مورينيو المحتمل في برشلونة، مشيرًا إلى خبرته السابقة مع النادي وقدرته على الفوز، رغم الجدل الذي قد يثيره بين المشجعين.
- يعتقد ريفالدو أن مورينيو، الذي لا يتولى تدريب أي فريق حاليًا، سيكون خيارًا مثاليًا لبرشلونة بالنظر إلى الوضع المالي للنادي، مؤكدًا على خبرته الواسعة ومعرفته بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

رشّح أسطورة منتخب البرازيل ونادي برشلونة ريفالدو، المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ليكون بديلاً للمدير الفني الحالي للنادي الكتالوني، تشافي هيرنانديز الذي أعلن في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، رحيله عن الفريق بحلول نهاية الموسم الكروي الجاري، إذ راهن اللاعب البرازيلي السابق على هذا الخيار، وعدّد أسباباً لنجاح مورينيو، في ظل استحالة رحيل المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، عن صفوف نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، الصيف المقبل، وعودته للبلوغرانا.

وقال ريفالدو في تصريحات أوردتها صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، السبت: "لا أتوقع قدوم بيب غوارديولا على الأقل في الوقت الحالي، أعتقد أن الفرصة الوحيدة لتحقيق ذلك هي رغبته في العودة للاستمتاع بحياته العائلية بشكل أكبر، وسيكون الأمر سهلاً له في هذه الحالة، لتدريب نادي برشلونة، لكنه في وضع جيد مع ناديه في إنكلترا، وأعتقد أن عودته ستعتمد أيضاً على الوضع المالي للنادي".

وأضاف النجم البرازيلي الذي حمل قميص النادي الكتالوني خلال الفترة الممتدة بين عامي 1997 و2002، في حديثه عن مورينيو، قائلاً: "هناك العديد من المشجعين الذين لا يوافقون على التعاقد مع لاعبين ومدربين مثّلوا الفريق المنافس (في إشارة إلى نادي ريال مدريد)، لكن جوزيه مورينيو كان بالفعل في برشلونة، وهو شخص عظيم، فحدته وخلافاته يمكن أن تكون مصدر قلق في البداية، لكنه مدرب يحب الانتصارات".

وسبق للمدرب البرتغالي، المُلقب بـ"السبيشل وان"، أن عمل في نادي برشلونة مدرباً مساعداً ومترجماً في عهد المدربين، بوبي روبسون ولويس فان غال، ولكنه أثار الكثير من الجدل بين مشجعي برشلونة خلال فترة تدريبه أندية: تشلسي الإنكليزي، وإنتر ميلانو الإيطالي، وريال مدريد الإسباني، ورغم ذلك فإن ريفالدو يرى أن ملفه الشخصي مناسب لتولي قيادة فريق برشلونة في المرحلة المقبلة.

وأكد ريفالدو في حديثه أن مورينيو سيكون خياراً مثالياً لخلافة تشافي، الذي سيرحل عن برشلونة بعد رحلة استمرت ثلاثة مواسم، حقق خلالها لقب الدوري الإسباني، وكأس الملك، والسوبر الإسباني، ليضيف في هذا الشأن: "مورينيو من دون فريق حالياً، ومع الأخذ بعين الاعتبار الوضع المالي لنادي برشلونة، برأيي سيكون وصوله أسهل من انضمام غوارديولا، أعتقد بأنه صفقة مميزة، على الرغم من أن بعض المشجعين لا يريدون سماع اسمه، لكنه سينجز عملاً رائعاً، فهو يعرف الفريق والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، ويتمتع بخبرة كبيرة".

المساهمون