حاليلوزيتش لـ"العربي الجديد": هذه حقيقة عرض تونس

حاليلوزيتش لـ"العربي الجديد": هاتفي لم يتوقف عن الرنين وهذه حقيقة عرض تونس

03 فبراير 2024
يملك حاليلوزيتش خبرة كبيرة في كرة القدم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواصل الاتحاد التونسي لكرة القدم، رحلة البحث عن مدرب جديد لقيادة كتيبة "نسور قرطاج" خلفاً للمدرب جلال القادري الذي أعلن استقالته من مهامه بعد الخروج من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم من الدور الأول، إذ برز اسم المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش لتولي المهمة.

وطرح اسم وحيد حاليلوزيتش بقوة على شبكات التواصل الاجتماعي، بعد تجارب سابقة مع منتخبات المغرب والجزائر واليابان وساحل العاج وعديد الأندية الأوروبية، حيث يعتبر البوسني، أحد أبرز المدربين الذين طالب المتابعون بالتعاقد معهم، بهدف إعادة المنتخب التونسي إلى حجمه الطبيعي ومساعدة الجيل الحالي على التطور وبلوغ أهدافه مستقبلاً.

وفي هذا الإطار تواصل "العربي الجديد، يوم السبت مع صاحب الخبرة الطويلة في الملاعب الأفريقية والأوروبية، الذي قال في تصريح حصري: "أولا أؤكد لك أنني تلقيت عديد الاتصالات في الفترة الأخيرة، ربما هناك 5 أو 6 منتخبات من الذين غادروا النسخة الحالية لبطولة أمم أفريقيا قد تواصلوا معي، ويرغبون في التعاقد معي، لكنني  لا أريد الكشف عن هويتهم".

وعن سؤال ما إن كان الاتحاد التونسي قد اتصل به فعلاً، قال المدرب البوسني صاحب الـ71 سنة: "صدقني هاتفي لم يتوقف عن الرنين خلال هذه الأيام، لا يوجد بحوزتي عرض تونسي رسمي حتى الآن، لكن ربما اتصل بي أحدهم ولم أرد، لا أدري، لأن حجم الاتصالات كان كبيراً وأحياناً لا أتمكن من إجابة كل المتصلين".

وحاول "العربي الجديد" الاستفسار من وحيد لمعرفة موقفه من تدريب منتخب تونس وفي حال أصبحت الأمور رسمية في الأيام المقبلة، فأجاب قائلاً: "لا يمكن أن أعطيك موقفي الآن، هذا سابق لأونه، أعرف جيداً أن التونسيين يحبونني لكن ربما لا أكون متاحاً لقيادة منتخبهم، لا تنسى أن عديد المنتخبات في القارة الأفريقية يحبون وحيد كذلك ويريدون أن أقودهم، لذلك لا أدري ما سيحدث مستقبلاً في مسيرتي، الآن سأكتفي بهذا الكلام وبعد ذلك سنرى ما الذي سيحصل".

يذكر أن الاتحاد التونسي كلّف لجنة استشارية تضم عددا من النجوم السابقين في الكرة المحلية، من أجل البحث عن مدرب جديد للمنتخب، وإعطاء رأيهم في المدرب الأفضل لقيادة "نسور قرطاج"، ولم تحسم اللجنة حتى الآن موقفها بشكل نهائي، لكن المؤكد حسب ما علمه "العربي الجديد" أن الجهاز الفني الجديد سيقوده مدرب أجنبي.

المساهمون