حارس ميلان يرد على العنصرية برسالة قوية وأودينيزي يتضامن معه

حارس ميلان يرد على العنصرية برسالة قوية وأودينيزي يتضامن معه

21 يناير 2024
حارس ميلان غاضب جداً من تصرفات مشجعي فريق أودينيزي (Getty)
+ الخط -

لم يتأخر رد حارس مرمى فريق ميلان الإيطالي، الفرنسي مايك ماينان على حادثة العنصرية التي تعرض لها في مباراة فريقه ضد أودينيزي في الجولة الـ21 من بطولة الدوري الإيطالي، مساء السبت، كثيراً، إذ خرج برسالة قوية منتقداً تصرفات المسؤولين عن اللعبة.

ووقع حارس مرمى فريق ميلان الإيطالي ماينان ضحية لإشارات عنصرية خلال المباراة ضد أودينيزي، لتتوقف المباراة لفترة من الوقت، بعد مطالبة الحارس بالخروج من أرض الملعب، والإشارة إلى حكم المواجهة بأنه تعرّض للعنصرية من مدرجات ملعب فريق أودينيزي.

وغادر ماينان الملعب مؤقتاً ولحق به زملاؤه في فريق ميلان، في مباراة على ملعب أودينيزي، بعدما أبلغ الحكم بأنه يتعرض لإهانات عنصرية وصيحات تشبه أصوات القرود من جانب بعض مشجعي الفريق صاحب الأرض.

وبعد ساعات من حادثة العنصرية التي تعرض لها مانيان، وجه الحارس الفرنسي رسالة غاضبة مهاجماً المسؤولين عن لعبة كرة القدم في فرنسا ومشجعي الفريق المنافس أيضاً، وجاء في بيان نشره اللاعب عبر حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي : "لست لاعباً تعرض لهجوم، وإنما رجل ورب أسرة. هذه ليست المرة الأولى. أصدرنا بياناً صحافياً ودشنا حملات إعلانية وبروتوكولات ولم يتغير شيء. اليوم، يجب على النظام أن يتحمل مسؤوليته".

وأضاف حارس مرمى فريق ميلان قائلاً: "من جلسوا في المنصة ورأوا وسمعوا كل شيء واختاروا الصمت شركاء أيضاً. تحدث اودينيزي عن توقف المباراة، كأن شيئاً لم يحدث، ولهذا هو متواطئ. السلطات والنيابة إن لم تفعل شيئاً مع كل ما يحدث ستكون متواطئة".

وأكد الحارس الفرنسي أنه لا يرغب في أن يصنف كضحية وشكر رسائل الدعم التي وصلت إليه مؤخراً وأضاف قائلاً في رسالته: "لست ضحية. أشكر ميلان وزملائي والحكام ولاعبي أودينيزي وكل من ساندوني واتصلوا بي ودعموني علانية وفي السر".

وفي هذا الإطار أصدر نادي أودينيزي بياناً رسمياً، الأحد، أكد فيه رفضه للعنصرية التي تعرض لها حارس مرمى فريق ميلان، وجاء في بيانه الرسمي: "أودينيزي يدين كل عمل عنصري، ويأسف بشدة لأعمال العنصرية والعنف ونؤكد من جديد نفورنا من أي شكل من أشكال التمييز ونعرب عن تضامننا العميق مع لاعب نادي ميلان الإيطالي مايك مانيان في ضوء الحادث المؤسف الذي وقع يوم السبت على ملعبنا".

وأضاف البيان الرسمي لنادي أودينيزي ذاكراً: "سيتعاون أودينيزي مع جميع سلطات التحقيق لضمان التوضيح الفوري للحادث، بهدف اتخاذ أي إجراءات ضرورية لمعاقبة المسؤولين. كمؤسسة، سنواصل العمل بجد، كما فعلنا دائماً، لتعزيز التنوع والتكامل بين جميع الأعراق والثقافات واللغات بين لاعبينا وموظفينا وقاعدة المعجبين والمدينة".

فرق

المساهمون