استبعاد هوملز... هل خسرت ألمانيا القوة والخبرة في يورو 2024؟

استبعاد هوملز... هل خسرت ألمانيا القوة والخبرة في يورو 2024؟

16 مايو 2024
ماتس هوملز من مواجهة دورتموند وباريس على ملعب حديقة الأمراء يوم 7 مايو/أيار (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يوليان ناغلسمان، مدرب منتخب ألمانيا، يعلن القائمة الرسمية لبطولة يورو 2024، مستبعدًا ماتس هوملز، النجم الدفاعي لبوروسيا دورتموند، رغم دوره البارز في وصول الفريق لنهائي دوري الأبطال 2023-2024.
- القائمة تضم لاعبين في مراكز مختلفة، بما في ذلك حراس المرمى أوليفر باومان ومانويل نوير، ولاعبي خط الوسط إيلكاي غوندوغان وتوني كروس، وفي الهجوم كاي هافيرتز.
- ناغلسمان يبرر استبعاد هوملز وغورتيزكا بضرورة اتخاذ قرارات صعبة لمصلحة المنتخب، مشيرًا إلى خيبة أمل اللاعبين وصعوبة المحادثات التي أجراها معهما.

أعلن مدرب منتخب ألمانيا يوليان ناغلسمان القائمةَ الرسمية لمنافسات بطولة يورو 2024، والتي شهدت استبعاد المدافع ماتس هوملز نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، الذي كان أحد أبرز أسباب وصول الفريق الألماني إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024، حيثُ سيواجه نادي ريال مدريد الإسباني يوم 1 يونيو/حزيران المقبل.

وكشف الاتحاد الألماني لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، الخميس، عن القائمة الرسمية التي ستخوض منافسات بطولة يورو 2024 هذا الصيف، في الفترة بين 14 يونيو و14 يوليو/تموز، وضمت القائمة: أوليفر باومان، ومانويل نوير، وألكسندر نوبيل، ومارك أندريه تير شتيغن، في مركز حراسة المرمى.

وضمّ خط الدفاع: (والديمار أنتون، وبينجامين هنريش، وجوشوا كيميش، وروبين كوخ، وماكسيميليان ميتيلستادت، وديفيد راوم، وأنطونيو روديغر، ونيكو شلوتيربيك، وجوناثان تاه)، وفي خط الوسط (روبيرت أندريخ، وكريس فوريخ، وباسكال غروب، وإيلكاي غوندوغان، وتوني كروس، وجمال موسيالا، وألكسندر بافلوفيتش، وليروي ساني، وفلوريان ويرتز)، وفي خط الهجوم (ماكسيمليان بيير، ونيكلاس فولكروغ، وكاي هافيرتز، وتوماس مور، ودينير أونداف).

ويُعد غياب مدافع بوروسيا دورتموند الألماني، ماتس هوملز صاحب الـ35 سنةً، من المفاجآت في تشكيلة منتخب ألمانيا، التي ستخوض منافسات بطولة يورو 2024، وذلك نظراً للمستوى الاستثنائي الذي قدمه في موسم 2023-2024، وبالتالي خسر "المانشافت" واحداً من أفضل المدافعين الذين يملكون خبرةً كبيرةً في الدوري الألماني، ويعرف كيفية إدارة الخط الخلفي في أقوى المباريات الدولية.

وعن استبعاد هوملز وغورتيزكا من تشكيلة منتخب ألمانيا، قال المدرب ناغلسمان في مؤتمر صحافي، بعد ظهر اليوم الخميس: "أجريت محادثاتٍ طويلةً مع كل منهما، إنهما يشعران بخيبة أملٍ كبيرةٍ، وهذا مفهومٌ، واجهت مشاكل مع هذه المحادثات من قبل مدرباً للنادي، هذا ليس لطيفاً. لم يعجبني فعل ذلك، تريد أن تأخذ الجميع معك، في النهاية، بصفتي مدرباً، يجب عليّ اتخاذ قرارٍ في مصلحة المنتخب، فعلا كل شيءٍ ليكونا هناك، حاولت أن أشرح سبب عدم إدراجهما، من المفهوم أنهما حزينان، لم تكن محادثاتٍ سيئةً، ولكن بالطبع هناك محادثاتٌ أكثر مُتعةً في الحياة".

المساهمون