نجم ميلان ضحية هتافات عنصرية في الدوري الإيطالي

نجم ميلان ضحية هتافات عنصرية في الدوري الإيطالي

20 يناير 2024
اشتكى حارس ميلان من الهتافات العنصرية (أليساندرو سباتيني/Getty)
+ الخط -

عادت مظاهر العنصرية لتضرب الملاعب الإيطالية من جديد، وهذه المرة عندما عاش النجم الفرنسي مايك ماينان، حارس مرمى نادي ميلان، لحظات عصيبة خلال مباراة فريقه ضد أودينيزي على ملعب الأخير، التي أقيمت، السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ21 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بسبب تعرضه لهتافات عنصرية من جماهير فريق أصحاب الأرض طوال مجريات الشوط الأول.

واشتكى ماينان لحكم المباراة في الدقيقة الـ25 من الهتافات العنصرية التي كانت تصدر من قبل بعض مشجعي نادي أودينيزي، إذ توجه صوبه للحديث معه حول هذا الأمر، ومن ثم طالبه الحكم بمواصلة اللعب قبل توجهه إلى خط التماس للحديث مع المسؤولين، وعقب استئناف المواجهة لم يتأخر نجم خط الوسط الإنكليزي روبن لوفتوس تشيك، ليسجل الهدف الأول لفريق "الروسونيري".

ولم تتوقف مضايقات جماهير نادي أودينيزي لماينان رغم كل التحذيرات، وهو الأمر الذي دفع الحارس الفرنسي هذه المرة للمطالبة بإيقاف المباراة في الدقيقة 33، قبل أن يغادر أرضية الملعب نحو حجرات الملابس، وهو ما أدى لتوقف المواجهة لعدة دقائق.

وقرر الحكم استئناف المباراة من جديد، عقب عودة حارس ميلان إلى أرضية الملعب، عقب إقناعه بذلك، ولكنه سرعان ما تلقى هدف التعادل في الدقيقة الـ42 عن طريق اللاعب الألماني لازار ساماردزيتش، الذي سدد كرة قوية سكنت شباكه.

ولا يعتبر ماينان أول لاعب يسقط ضحية للهتافات العنصرية في ملاعب الدوري الإيطالي خلال الفترة الماضية، إذ سبق وتعرّض مواطنه صامويل أومتيتي، للموقف نفسه قبل حوالي عام، وذلك عندما كان يلعب مع فريق ليتشي على سبيل الإعارة قادماً من برشلونة الإسباني.

ووقع أومتيتي ضحية للهتافات العنصرية من قبل بعض مشجعي فريق لاتسيو، في المباراة التي تندرج ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر من "الكالتشيو" في الموسم الماضي، كما تعرض مهاجم يوفنتوس، الصربي دوسان فلاهوفيتش، لهتافات عنصرية هو الآخر في لقاء فريقه الذي أقيم ضد نادي أتلانتا في الدوري الإيطالي شهر مايو/ أيار المنصرم، وهو الحال نفسه بالنسبة للمهاجم الإيطالي المشاغب ماريو بالوتيلي الذي كان ضحية للعنصرية في العديد من المناسبات.

فرق

المساهمون