تذبذب النتائج ينبئ ببداية صعبة للأندية الكبيرة في الدوري الفرنسي

تذبذب النتائج ينبئ ببداية صعبة للأندية الكبيرة في الدوري الفرنسي

10 اغسطس 2023
مرسيليا سجل نتائج سلبية (Getty)
+ الخط -

لم تتأخر الأندية الفرنسية في التحضير للموسم الجديد، حيث فضّل عدد من المدربين خوض كمّ كبير من المباريات، وآخرون السفر في جولات تحضيرية، لكن أغلب النتائج التي حققوها لم تكن في مستوى التطلعات.

وتفاجأ عشاق الأندية الكبرى في الدوري الفرنسي من النتائج التي حققوها، وعلى رأسها باريس سان جيرمان، ولانس وأولمبيك مرسيليا، بعد أن اكتفوا بتعثرات متواصلة أمست تهدد بدايتهم في الدوري المحلي، وتهدد أيضاً مستوى المباريات في الجولات الأولى.

باريس سان جيرمان

خاض نادي باريس سان جيرمان مجموعة من المباريات التحضيرية تحت قيادة مدربه الجديد، لويس إنريكي، ولم تكن النتائج التي حققها باهرة، على عكس ما انتظرته الجماهير، حيث فاز في مباراته مع لوهافر، وتعثّر أمام النصر السعودي بتعادل سلبي، لينهزم في مواجهتين، الأولى جمعته بفريق سيريزو أوساكا الياباني، والثانية بإنتر ميلان الإيطالي، قبل أن يعود للفوز بثلاثية في شباك جونبوك الياباني.

لانس

نادي لانس لم يكن أفضل من باريس سان جيرمان الذي نافسه على تحقيق لقب الدوري في نسخته الأخيرة، إذ فاز في مباراتين وتعادل في اثنتين، الأولى كانت أمام فولفسبورغ الألماني بهدف في كل شبكة، أما الثانية فضد تورينو الإيطالي، قبل أن ينهزم بثلاثية مقابل هدف عندما واجه مانشستر يونايتد الإنكليزي.

أولمبيك مرسيليا

شهدت تحضيرات أولمبيك مارسيليا تذبذباً في النتائج، رغم بدايته بقوة وفوزه أمام نادي نيم، حيث خسر في المباراة التي خاضها ضد أوبن البلجيكي بهدف، ليعود ويفوز على منافسه الهولندي فالفيك بهدف أيضاً، لكن سعادة الجماهير بالفوز لم تدم طويلاً بعد خسارة أمام باير ليفركوزن بهدفين مقابل واحد.

أولمبيك ليون

تواصل تراجع نتائج أولمبيك ليون حتى في نتائج المباريات الودية، إذ انهار الفريق في عدة مباريات وسجل أربع هزائم متواصلة، كان أولها أمام مانشستر يونايتد، ليسقط الفريق مجدداً أمام نادي موينبيك البلجيكي، ويتعرض بعدها لهزيمتين متتاليتين جاءتا من سيلتا فيغو الإسباني ثم كريستال بالاس الإنكليزي.

موناكو 

ولم يسلم نادي الإمارة موناكو من سلسلة النتائج السلبية في اللقاءات التحضيرية، وجاء السقوط أمام نادي جنوى الإيطالي بعد فوزين على ليدز يونايتد وبولونيا، ثم تواصل التراجع بفوز بركلات الترجيح عندما واجه أرسنال في بطولة كأس الإمارات الودية، وبعدها سقط في ودية أخرى أمام بايرن ميونخ بأربعة أهداف مقابل اثنين.

المساهمون