هاميلتون يوجه نصيحة لرئيس مرسيدس.. ويختار بديله

هاميلتون يوجه نصيحة لرئيس مرسيدس.. ويختار بديله

17 مايو 2024
هاميلتون خلال سباق أبو ظبي في 23 نوفمبر 2023 (كلايف روز/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لويس هاميلتون، سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات في فورمولا 1، يوصي بضرورة التعاقد مع الإيطالي الشاب كيمي أنتونيلي (17 عامًا) ليكون بديله في الفريق.
- هاميلتون، الذي يستعد للانتقال إلى فيراري في 2025، يعبر عن إعجابه بأنتونيلي قبل سباق إيمليا رومانا، مؤكدًا أنه لو كان القرار بيده لاختار كيمي لمستقبل الفريق.
- توتو وولف، رئيس فريق مرسيدس، يظهر اهتمامًا بالهولندي ماكس فيرستابن من ريد بول، بينما يُعتبر كارلوس ساينز من بين المرشحين لخلافة هاميلتون، الذي يبحث عن استعادة أمجاده مع فيراري.

وجه سائق فريق مرسيدس، المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، النجم البريطاني لويس هاميلتون (39 عاماً)، نصيحة مباشرة إلى رئيس الفريق الألماني توتو وولف، حول مسألة اختيار بديله، إذ طالب بضرورة التعاقد مع الإيطالي الشاب كيمي أنتونيلي (17 عاما).

وقال البريطاني لويس هاميلتون، قبل سباق إيمليا رومانا في مدينة إيمولا الإيطالية، في تصريحات نقلها موقع كراش البريطاني، اليوم الجمعة، المتخصص في أخبار سباقات السرعة: "كارلوس سائق مميز وسيكون رائعاً في أي مكان يذهب له أو في أي فريق. ليس لديّ فكرة عما يخطط له توتو، لكن بالنسبة لي، لو كانت تلك وظيفتي ودوري، لكنت سأختار شاباً، ولكنت اخترت كيمي".

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "دي بي أي"، في وقت سابق، أن لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات في بطولات العالم لسباقات فورمولا 1، سيغادر فريق مرسيدس الألماني، بنهاية الموسم، لينضم إلى فريق فيراري في عام 2025، حيث يستعد السائق المخضرم لخوض تجربة جديدة، بحثاً عن استعادة أمجاده مرة أخرى، عقب هيمنة منافسه المباشر، الهولندي ماكس فيرستابن، على الألقاب.

وكان رئيس فريق مرسيدس توتو وولف، قد أبدى إعجابه بسائق ريد بول، الهولندي ماكس فيرستابن، فيما سيفسح الإسباني كارلوس ساينز المجال إلى لويس هاميلتون في "فيراري"، ودخل اسمه ضمن قائمة الترشيحات لخلافته في مرسيدس. ويرتبط فيرستابن بعقد مع ريد بول حتى عام 2028، ورغم المشاكل المحيطة بالفريق هذا الموسم، من المرجح أن يبقى هناك.

المساهمون