بوداوي يبدع وغويري يسجل على طريقة ماجر وتألق تونسي في الدنمارك

بوداوي يقود نيس إلى الانتصار وغويري يعيد "كعب ماجر" وتألق تونسي في الدنمارك

30 ابريل 2023
بوداوي يسجل أول أهدافه في الموسم الحالي (جون كاتوف/Getty)
+ الخط -

شهدت مباريات الأسبوع الـ33 من الدوري الفرنسي لكرة القدم تألقا عربيا، خصوصا من اللاعبين الجزائريين هشام بوداوي لاعب فريق نيس الفرنسي، ونبيل بن طالب نجم نادي آنجيه، علاوة على لاعب آخر مطلوب بقوة من مدرب منتخب ثعالب الصحراء جمال بلماضي، وهو أمين غويري لاعب فريق رين.

وتمكن بوداوي من تسجيل أول أهدافه في الموسم الحالي، وذلك في الدقيقة الثانية من المباراة التي جمعت فريقه بنادي تروا، بعد أن سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، استقرت على يمين حارس المرمى الفرنسي غوثيار غالون.

وفي المباراة التي جمعت رين بنادي آنجيه ضمن نفس الجولة، تمكن أمين غويري صاحب الأصول الجزائرية، والذي ما زالت المفاوضات متواصلة معه للانضمام إلى المنتخب العربي، من تسجيل أحد أفضل أهداف الدوري، وذلك على طريقة أسطورة كرة القدم الجزائرية رابح ماجر مع فريقه بورتو البرتغالي.

واستلم غويري الكرة في الدقيقة الـ25 من زميله الفرنسي بنجامين بوريغو، ليضعها بكل براعة بحركة فنية مميزة في الشباك، معلنا عن هدف التعادل لفريقه، بعد الهدف الذي سجله نبيل بن طالب في الدقيقة الـ19 من ركلة جزاء.

وفي الدوري الدنماركي، تألق اللاعب التونسي إلياس العاشوري بعد أن ساهم في انتصار فريقه فيبورغ على راندرز الدنماركي بنتيجة 3-1، وقد كان لاعب منتخب تونس وراء أسيست الهدف الأول لزميله النيجيري إبراهيم سعيد بلقطة فنية رائعة.

المساهمون