بعد قطة زوما.. مولر يتورط في إساءة لحصانه

بعد قطة زوما.. مولر يتورط في إساءة لحصانه

11 فبراير 2022
مولر يواجه تهماً مثل زوما (أليكس جوتشالك/Getty)
+ الخط -

اهتز عالم كرة القدم على وقع التصرف السيئ لنجم نادي ويستهام يونايتد الإنكليزي؛ الفرنسي كورت زوما، بتعنيف قطته، لتظهر قضية جديدة تورّط فيها مهاجم بايرن ميونخ الألماني توماس مولر الذي يمتلك مزرعة لتربية الأحصنة.

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية أنّ الدولي الألماني قد وقع في فخ تجاوزات غير إنسانية، باستغلاله مشروعه في تربية الأحصنة بشكل سيئ، وإهمال حصانه الشهير "دايفي" وعدم تقديم علاج له رغم معاناته من إصابة خطيرة.

مولر في مرمى جمعية لحماية الحيوانات

وفتحت مؤسسة العناية بالحيوانات "بيتا" نار الانتقادات على مهاجم بايرن ميونخ، بسبب إلزام حصانه الشهير في استثماره الخاص، وإجباره على المساهمة في إنتاج الحيوانات المنوية التي يبيعها لزبائنه من أجل تطوير سلالة الخيل "دايفي".

إجهاد وإجبار

وأكد ذات التقرير أنّ المشروع الذي تديره ليزا، زوجة النجم الألماني والمروضة العالمية، تسبّب في إجبار الأحصنة على تحقيق الأهداف من دون التفكير في احتمال إنهاكها وإصابتها، وهو ما وقع لـ"دايفي" الذي أصيب عند سقوطه بقوة في الكعب، وسيخضع لفترة راحة تطول لأربعة أشهر كاملة.

اتهامات بحرمان الأحصنة من حياة طبيعية

واعتبرت مؤسسة "بيتا" أنّ استثمار مولر يعني حرمان الأحصنة من حياة طبيعية، وجعلهم مثل "الروبوت" بمهمة واحدة تتمثل في التخصيب، وهو ما يسير ضد الطبيعة ويُضر بحياة هذا النوع من الحيوانات.

استثمار في الأحصنة لجني الملايين

وأضحى استثمار مولر يثير غضب المتعاطفين مع الحيوانات، إذ يسوق المشروع أنابيب بها حيوانات منوية مقابل 200 يورو، ما يوفر للعائلة الكثير من المال في ظرف وجيز، لكنه ينعكس سلباً على الأحصنة التي تسير ضد رغبتها الطبيعية.

المساهمون