برشلونة يستهدف إعادة تياغو ألكانتارا لشغل منصب مفاجئ مع فليك

26 مايو 2024
ألكانتارا في وداع ليفربول يوم 19 مايو 2024 في ملعب أنفيلد (بول إيليز/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- برشلونة يستعد لمرحلة ما بعد تشافي بالتفاوض مع المدرب الألماني هانس فليك ويسعى لضم تياغو ألكانتارا من ليفربول لدعم الفريق.
- النادي يبحث عن لاعبين مخضرمين يتقنون الألمانية والإسبانية لتسهيل الانتقال للإدارة الفنية الجديدة، مع التركيز على تياغو الذي سبق له اللعب تحت قيادة فليك.
- في حال رفض تياغو، برشلونة يضع خافي مارتينيز، مارك بارترا، وإيفان راكيتيتش كخيارات بديلة، رغم التحديات المتعلقة بإقناعهم ووضعهم الحالي مع أنديتهم.

بدأ نادي برشلونة التحضير لما بعد حقبة المدير الفني الإسباني تشافي هيرنانديز (44 عاماً)، الذي سيرحل بشكلٍ رسمي عن الفريق الكتالوني، عقب نهاية الموسم الكروي الجاري، إذ كشفت العديد من التقارير الإعلامية الإسبانية (من بينها صحيفة موندو ديبورتيفو) أن المدرب الألماني هانس فليك (59 عاماً) هو الذي سيتولى المنصب خلفاً له خلال الموسم القادم، على أن تحاول الإدارة التعاقد مع بعض الأسماء الجديدة التي ستساعده في مهمته المقبلة، وفي مقدمتها لاعب نادي ليفربول الإنكليزي تياغو ألكانتارا (33 عاماً).

وكشفت صحيفة آس الإسبانية، السبت، أن إدارة نادي برشلونة تبحث عن لاعبين في نهاية مسيرتهم الكروية ويتحدثون اللغتين الألمانية والإسبانية بشكلٍ مثالي، للعمل حلقةَ وصل بين الطاقم الفني الجديد بقيادة المدرب الألماني هانسي فليك، ولاعبي النادي الكتالوني، ليقع اختيار المدير الرياضي البرتغالي ديكو على لاعب خط الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا، الذي سينتهي عقده مع نادي ليفربول الإنكليزي يوم 30 يونيو/ حزيران المقبل.

وأضافت الصحيفة أن تياغو ألكانتارا هو اللاعب الأول الذي اتصل به ديكو، إذ إن النجم المخضرم البالغ من العمر 33 عاماً سبق له اللعب لنادي برشلونة خلال الفترة الممتدة بين عامي 2009 و2013، قبل انضمامه إلى نادي بايرن ميونخ الألماني، ولعب هناك مدة سبعة مواسم، كما تدرّب مدة تحت قيادة المدرب هانس فليك، ومن ثم رحل صوب نادي ليفربول، ولكن يبقى إقناعه بالمهمة الجديدة صعباً للغاية، في ظل رغبته بمواصلة اللعب مواسم أخرى بعد قرار مغادرته أنفيلد.

وتابعت صحيفة آس أن هناك خيارات بديلة بالنسبة لمسؤولي فريق البلاوغرانا في حال رفض تياغو العرض، إذ وضعت اسم النجم الإسباني المخضرم والمحترف في صفوف نادي قطر القطري خافي مارتينيز (35 عاماً) في القائمة المختصرة، نظراً إلى تجربته الطويلة مع العملاق البافاري، التي استمرت مدة تسع سنوات، وبالتحديد خلال الفترة الممتدة بين عامي 2012 و2021، وإلى جانبه كذلك هناك المدافع السابق لفريق برشلونة والحالي لنادي ريال بيتيس مارك بارترا (33 عاماً)، علماً أن هذا الأخير أمضى موسمين مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني أيضاً.

وختمت الصحيفة بأن إدارة نادي برشلونة وضعت اسم لاعب خط الوسط المخضرم الكرواتي والمحترف في صفوف نادي الشباب السعودي، إيفان راكيتيتش (36 عاماً)، ضمن القائمة هو الآخر، خاصة أنه يمتلك تجارب سابقة مع فريقي برشلونة وإشبيلية في إسبانيا، وكذلك مع نادي شالكه في الدوري الألماني، ورغم ذلك فإن التعاقد مع هذا الأخير سيكون صعباً أيضاً، لأنه ما زال مرتبطاً مع فريقه بعقد يمتد حتى صيف عام 2025.

المساهمون