برشلونة يتسلح بـ"الثأر" ضد بلباو في قمة "الليغا"

برشلونة يتسلح بـ"الثأر" ضد بلباو في قمة "الليغا"

03 مارس 2024
مواجهة منتظرة بين برشلونة وبلباو (ديفيد بوستمانتي/Getty)
+ الخط -

يخوض نادي برشلونة اختباراً شاقاً، الأحد، في ملعب "سان ماميس" ضد فريق أثلتيك بلباو الذي لم يخسر سوى مرة واحدة في معقله هذا الموسم (في المرحلة الافتتاحية أمام ريال مدريد 0-2)، والفائز بأربع من المباريات الخمس الأخيرة في "الليغا".

وما يزيد من صعوبة مهمة برشلونة أن مضيفه الباسكي منتشٍ من تأهله إلى نهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بفوزه الكبير على ضيفه أتلتيكو مدريد 3-0 في إياب نصف النهائي، بعدما فاز ذهاباً أيضاً 1-0، وذلك بفضل الشقيقين إينياكي ونيكو وليامز اللذين سجلا الهدفين الأول والثاني.

وتعرف كتيبة المدير الفني تشافي هيرنانديز تماماً حجم المهمة التي تنتظرها في ملعب "سان ماميس"، إذ خرج الفريق الكتالوني من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا بالخسارة أمام فريق مدربه السابق إرنستو فالفيردي 2-4، بعد تمديد الوقت في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

وحقق نادي برشلونة عودة قوية في المباريات الماضية، حيث إن الفريق سجل 34 هدفاً في 14 مباراة رسمية بجميع المسابقات بين شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط الماضيين، حيث يبدو أن تشافي قد اهتدى أخيراً للتشكيل المثالي للفريق، لا سيما بعد أن استرجع عددا من لاعبيه المصابين، وأهمهم اللاعب الإسباني الشاب بيدري، والنجم البرازيلي رافينيا.

كما أن مستوى الفريق شهد تغيرا كلياً، بعد إعلان رحيل المدير الفني السابق لنادي السد القطري عن الفريق، بنهاية الموسم الحالي، وهو الأمر الذي كأنه جعل اللاعبين يقدمون كل ما لديهم على الملعب من أجل مدربهم حتى يخرج بأفضل طريقة ممكنة في نهاية الموسم الحالي، بعد أن قادهم في العام الماضي للتتويج بلقب الدوري الإسباني. 

المساهمون