المعز علي يقترب من حلم هداف كأس آسيا الأوحد.. وعقدة لبنان مستمرّة

المعز علي يقترب من حلم هداف كأس آسيا الأوحد.. وعقدة لبنان مستمرّة

12 يناير 2024
المعز علي سجل هدفاً في مباراة انتصار قطر على لبنان (العربي الجديد/حسين بيضون)
+ الخط -

استطاع منتخب قطر تحقيق الانتصار في أولى مبارياته على نظيره اللبناني، في افتتاح مباريات الفريقين في بطولة كأس آسيا لكرة القدم، المقامة في قطر حتى العاشر من فبراير/ شباط المقبل، ضمن منافسات المجموعة الأولى، حيث برز لاعبان في اللقاء الافتتاحي هما أكرم عفيف والمعز علي.

استطاع أكرم عفيف تسجيل هدفين، وأكد أنّه سيكون واحداً من نجوم البطولة، فيما يسعى زميله المعز علي لدخول التاريخ من أوسع أبوابه، وذلك بتحقيق رقم شخصي قياسي إلى جانب محاولة الحفاظ على اللقب الآسيوي الذي تحقق في عام 2019.

المعز علي والهداف التاريخي

استطاع النجم القطري المعز علي في النسخة الماضية من كأس آسيا تسجيل 9 أهداف كاملة، واليوم معه هدفه في شباك منتخب لبنان والحارس مصطفى مطر، ليصل للهدف العاشر في البطولة القارية معادلاً لاعب كوريا الجنوبية السابق لي دونغ-غوك صاحب الوصافة، وهو الذي لعب في الفترة بين 1998 حتى 2017 ضمن صفوف مننخب بلاده.

وتجاوز المعز علي كلاً من الياباني نوهيروي تاكاهارا (2000-2008) والإماراتي علي مبخوت، واللذين كانا قد سجلا 9 أهداف في المسابقات السابقة، مع العلم أن مبخوت يمكنه منافسة مهاجم منتخب قطر بحكم أنّه لا يزال في الملاعب ويشارك في هذه النسخة.

ويسعى المعز علي (27 عاماً) لتجاوز رقم الإيراني علي دائي، صاحب الرقم التاريخي في عدد الأهداف ببطولة كأس آسيا، حيث أحرز خلال مشاركاته 14 هدفاً.

عقدة لبنان مستمرة

تاريخياً، التقى منتخبا قطر ولبنان في 14 مناسبة، آخرها اليوم 12 يناير على استاد لوسيل، لكن القاسم المشترك هي عقدة رجال الأرز بمواجهة العنابي.

ولم يحقق منتخب لبنان أي انتصار طوال تاريخه على نظيره القطري، حيث خسر 11 مرة، وتعادل الطرفان في 3 مناسبات.

المساهمون